المعـتــــزة بـدينـــها

أفيقى يا نفس إنما الحياة الدنيا لعب ولهــو ،،،،، ( أنثــــــــى صامـــــــدة )

المساواة ولا حول ولا قوة إلا بالله

 
 
 
مش عارفة الستات عاوزين إية بالضبط
عاوزين مساواة !!!!!!!!
مساواة بالرجل لكن يا ترى فى إية ؟؟؟ 
ورأى الشرع والدين إية ؟؟؟!!!!
وكلام الحكومة الشر برة وبعيد بيقول إية ؟؟؟!!!
وكلامك وكلامها وكلامى ممكن يكون إية ؟؟؟؟
أصل إحنا لو فى بلد بيحكمها عمر بن الخطاب مكانش هايبقى فية إختلاف بين الأراء دى كلها
أقولكم ليه 
لأن عمر بن الخطاب رضى الله عنه وأرضاة كان بيطبق شرع الله
وبالتالى مكانش هايبقى فيه إختلاف
لكن إحنا لسه مختلفين يا ترى ليه ؟؟!!
سؤال وأكيد له جواب لكن إية الإجابة ؟؟!!!!
أنا باتكلم فى الموضوع دة مش سفسطة ولا مجرد  كلام أنشرة وأقول بيه أنا حرة وبعبر عن رأيى
واللى عاوز يوافقنى أهلآ واللى مش عاوز برضة أهلآ
لكن لأن فيه موضوع يمكن يكون قديم بس مضايقنى جدآ
وكان نفسى أكتب فيه من أول ما عرفت بيه
عمومآ من غير تطويل أحسن تقولوا إنى ممله لسمح الله
 آه صحيح قبل ما ندخل فى الموضوع
أنا كلامى ورأيي الشخصى إن الإسلام هو الحل
أنا عارفة إن دة شعار الإخوان المسلمون
 
بس إستنوا متخافوش
 
أنا مش من الإخوان المسلمون لسبب بسيط
لأنى مش عارفة أى حاجة عنهم غير إن عبد المنعم محمود منهم
وإن جماعة الإخوان النظام عندنا بيعتبرهم
يعنى ضد نظام الحكم ومش فاهمة ليه بجد
أنا حقيقى باعترف إنى أجهل تفاصيل هذا الأمر
 ومش عارفة ليه برضة أنا مش دورت أو قرأت عنهم علشان على الأقل أقدر أقول أنا معاهم ولا ضدهم
وكمان ملحوظة أخيرة قبل ما ندخل فى الموضوع
الإسلام هو الحل مش تناقض لكلامى قبل كدة فى مقالتى السابقة بعنوان
لأن من الإسلام حسن معاملة غير المسلم والإسلام لم يحرم التعامل معهم
وقال صلى الله عليه وسلم : من آذى ذمياً فقد آذانى .. ومن آذانى فقد آذى الله ... 
 
ندخل فى الموضوع بقى أحسن تقولوا إنى مملة بجد
دور المرأة الذى أصبحت تحتله فى ساحة القضاء المصرى
وبعض الأراء التى تؤيد ذلك والبعض الأخر الذى يرفضة
يا ترى رأى الشرع ورأى السلطة إية
للأسف المفروض إن السلطة للشرع لكن هناك خلاف
قال البخاري رحمه الله تعالى في كتاب الفتن من صحيحه - باب كتاب النبي صلى الله عليه وسلم الى كسرى وقيصر: (حدثنا عثمان بن الهيثم: حدثنا عوف: عن الحسن عن: ابي بكرة (رضي الله عنه) قال: نفعني الله بكلمة سمعتها من رسول الله صلى الله عليه وسلم ايام الجمل بعدما كدت ان ألحق بأصحاب الجمل، فأقاتل معهم,, قال: لما بلغ رسول الله صلى الله عليه وسلم ان اهل فارس قد ملكوا عليهم بنت كسرى قال: (لن يفلح قوم ولوا امرهم امرأة).
والقضاء ولاية وليست للمرأة ، كما أن الولاية فى القضاء للذكور
بالإضافة إلى أن المرأة بعد سن الأربعين تتعرض لتغيرات فسيولوجية ونفسية
قد تؤثر عليها وعلى تنصيبها فى هذا المنصب الحساس جدآ
قد يقول قائل أن الرجل أيضآ عرضة لنفس التغيرات بعد سن الخمسين ولكن
التغيرات التى تحدث للرجل تسمى بالدورة الهورمونية
وهى لا تؤثر على إنفعالاته لأنها لا تحدث له أى تغيرات فسيولوجية أو نفسية
لكن هناك عدم تركيز قد يصيب الرجل والمرأة على حد سواء فى مثل هذا العمر
 
أنا عارفة إن فيه ناس كتير الكلام دة بيزعلها
عمومآ يا إخوانى وأخواتى أنا بإختصار ضد المساواة بين الرجل والمرأة

 

يقول الله تبارك وتعالى فيه كتابة الكريم
" الرجال قوامون على النساء بما فضل الله  بعضهم على بعض وبما أنفقوا من أموالهم " ( النساء : 34 )
أى إن الرجل هو القيم عليها ولأن الرجل أفضل منها بأمر الله ولذلك كانت النبوة من شأن الرجال .
 
كذلك الملبس ، فالمرأة فتنة أكثر من الرجل ولذلك فلباسها يستر سائر البدن غير الرجل
طبعآ الرجل قد يكون فتنة أيضآ ، لكن مش زى المرأة .
 
 
وأشياء كثيرة جدآ منها الشهادة والميراث والزواج حيث شرع للرجل الزواج بأربع لكن المرأة برجل واحد وكثير من الأمور .
 
هذا رأى الشرع ورأيي الشخصى
ورأى السلة إنهم خلاص عينوهم وولوهم علي الرجال والنساء
هذه هى المساواة ولا حول ولا قوة إلا بالله  


أضف تعليقا

ngoom57 من مصر
25 جمادى الأولى, 1428 01:44 ص
عزيزتى / ايمى
الطريق الى جهنم مفروش بالنوايا الحسنة وانا اعلم ان دوافعك هى شدة تعلقك بالايمان كفضيلة ومراعاة قول اللة عز وجل فى كتابة العزيز وسنة نبينا .ولكن
هناك من سيخلط الحابل بالنابل وسيفهم كلامك خطأ وانك رجعية الفكر وانك تطالبين بعودة المرأة الى البيت .ولكن انا هنا لاوضح انك هنا تفرقين بين المساواة فى الدين كما نصت علية الايات التى ذكرتهاوالحقوق الشرعية المذكورة فى القرأن.وبين المساواة فى العمل فالمساواة فى العمل قد تصلح بعض الاعمال للمرأة ولا تصلح للرجل فانا معك فالتمريض مثلا لماذا لايقتصر على النساء فهم اجدر من الرجل فية وطبابة النساء والتوليد فالمرأة اقدر عليها من الرجل والعديد من الاعمال ولا يمكن ان نعتبر هذا تحيزا للمرأة ولكن انا ضد ان تكون المساواة فى اعمال لاتليق بالمرأة ومنها مثلا الحدادة او السواقة وكثير من هذة الاعمال التى تحتاج الى مقدرة جسمانية غير موجودة لدى المرأة. اما بالنسبة للاعمال التى تحتاج الى قدرات معينة من التركيز وقوة الاعصاب فقد تكون لدى بعض النساء هذة القدرة فاهلا بهم ومن ليس لديها فعليها الرضا بما هوممكن لها
.خلاصة قولى ان هناك اعمال للمرأة وهناك
اعمال للرجل وهذا لاينتقص من المساواة فى شىء ولكن من يحاول ان يعتبرها قضية ولو على حساب الشرع فسيصفك بالرجعية وانك ضد التحرر ولكن انا اقول لكى حتى لو فكر البعض هذا التفكير فالاخرون يروا انك ملتزمة بتعاليم دينك ولاتخشين اغضاب العبد فى سبيل رضاء الرب.
وفقك اللة وكلل دعواتك بالنجاح
نجم
fatoma88 من مصر
25 جمادى الأولى, 1428 02:26 ص
ايمى حبيبتى

انا ضد المساواه دى تماما يا ايمان ولسبب بسيط جدا
ان اى حاجه احنا بنعملها ضد الكلام اللى قاله الله سبحانه وتعالى ورسوله الكريم فهى خطأ

واكيد انا ضد ان المرأه تتعين فى القضاء
المرأه بطبيعتها عاطفيه شويه يعنى ممكن تحكم على واحد بالسجن مثلا علشان اللى بيشتكى الواحد ده صعب عليها ولا حاجه وممكن هى لو دورت فى الاساس تلاقى الراجل ده برئ

ده غير ان ربنا خلق الرجل لمهام معينه والنساء لمهام اخرى

بصراحه انا بعتبر قصة المساواه دى وحكاية القضاء دى اهانه للمرأه
لان الاسلام كرم المرأه وجعل لها مايصونها فى حياتها وكل اللى هم بيعملوه ده اهانه للمرأه مش مساواه

تحياتى لكى يا ايمى على الموضوع الجميل ده

وبعدين انتى كل شويه تقولى عشان مبقاش ممله
ماتقوليش كده تانى لاننا مستحيل نمل من كلامك ابدا يا حبيبة قلبى

سلام يا حبيبتى
بسام البدري من فلسطين
25 جمادى الأولى, 1428 06:57 ص
الأخت العزيزة إيمان حسان ..

يشرفني أن أزورك في مدونتك التي تزخر بالمواضيع القيمة المفيدة .. وأقدر لك حقاً كل ما وصلني منك من آراء وما عبرت عنه من كلمات جميلة أثرت في نفسي .. أشكرك عليها كثيراً ..

وبارك الله فيك وجعل هذا الموضوع في ميزان حسناتك ..

بالفعل فالرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض (بنص القرآن) ، فلماذا نغمض أعيننا عن حكم الله عز وجل وهو الذي خلق الذكر والأنثى (وليس الذكر كالأنثى) وجعل بينهما اختلافاً في عدة أشياء خصوصاً وأن فسيولوجية المرأة تختلف عن الرجل ، ودورها في الحياة كذلك مختلف ، فمن الطبيعي أن يكونا مختلفين في عدة أمور ، وقد شرع لنا الله ما بين لنا فيه فقه المرأة المختلف عن الرجل لحكمة منه سبحانه وتعالى ، ثم نأتي نحن لنقرر من عند أنفسنا أن الرجل والمرأة متساويان ، شيء عجيب حقاً ، لا شك أن مثل هذه الدعاوى هي من عند أعداء الإنسانية وليس أعداء الدين فحسب ، يريدون أن تشيع الفاحشة بين الناس وأن تضيع الحقوق ويختلط الحابل بالنابل ليسهل لهم قياد العالم عندما يصبح الناس كالبهائم أعزكم الله يتبعون أسيادهم في كل ما يقولونه ..

بارك الله فيك على هذا الموضوع المهم حقاً ..

بسام البدري
number15 من مصر
25 جمادى الأولى, 1428 01:29 م
عجبنى رايك بجد كتيييييييير وفعلا الرجال قوامون على النساء مهما حصل وشكرا على مجهودك الرائع ..
valentine2007 من مصر
25 جمادى الأولى, 1428 04:33 م
الاخت العزيزة/ايمان حسان
اشكرك جدا علي تناولك هذا الموضوع المهم
وربنا يجعله في ميزان حساناتك
mads من مصر
25 جمادى الأولى, 1428 05:22 م
yesterday U asked me about my opinion.. To day I answer I wish all of them like U

:)
Bella من مصر
25 جمادى الأولى, 1428 05:37 م
بداية ارجو من الاخت الكريمة كاتبة الموضوع الانتباه جيدا لكتابة آيات القرآن الكريم لانه غير مسموح باي خطأ ولو بحرف.

فبرجاء دائما عند كتابة آيات الذكر الحكيم مراجعتها قبل كتابتها والافضل عدم الاعتماد على الذاكرة توخيا للدقة وهذا تصحيح الآيه حيث لايوجد ( به) في الآية اصلا ثم بعد يمكننا التناقش حول المساواة وهل هي طلبا للتساوي بالرجل كأن تتمنى المرأة ان تصبح كالرجال أم إنها مساواة في الحقوق والواجبات.

إليك الآية والتالية لها وسأعود لاحقا للنقاش إن شاء الله


{الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَآءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَآ أَنفَقُواْ مِنْ أَمْوالِهِمْ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ وَاللاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِى الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلاَ تَبْغُواْ عَلَيْهِنَّ سَبِيلاً إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيّاً كَبِيراً * وَإِنْ خِفْتُمْ شِقَاقَ بَيْنِهِمَا فَابْعَثُواْ حَكَماً مِّنْ أَهْلِهِ وَحَكَماً مِّنْ أَهْلِهَآ إِن يُرِيدَآ إِصْلاحاً يُوَفِّقِ اللَّهُ بَيْنَهُمَآ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيماً خَبِيراً}(34ـ35).
abdelhakim1400 من المغرب
25 جمادى الأولى, 1428 05:43 م
جزاك الله خيرا فالرجل قيم على المراة بقوله تعالى (وللرجال عليهن درجة)والقوامة تشمل تكليفا وتفضيلا ووصاية بل للمراة الحرة ان تقول ان القوامة من حق المراة.
emyemyemy من مصر
25 جمادى الأولى, 1428 07:33 م
أخى الفاضل عادل نجم

إذا كان تطبيق شرع الله ممكن أن يعتبرة البعض رجعية ، فأهلآ بالرجعية وأنا فخورة بها .
الدين الإسلامى ليس دين مساواة وإنما هو دين عدل ، يعدل بين الرجل والمرأة فى الحقوق والواجبات وبنفس الوقت لم يساوى بينهم لأنه فضل الرجل عن المرأة فى كثير من الأمور كالقوامة والكثير من الأمور وإن كانت هناك مساواة بينهم لكان للمرأة حق النبوة التى أختص الله بها الرجال فقط دون النساء .
وللتوضيح أيضآ أنا لست ضد عمل المرأة ولكن أنا ضد مساواة المرأة بالرجل
ولى أنا شخصيآ رأى خاص قد يختلف معى الكثير والكثير من النساء والرجال على حد سواء
آلا وهو أن أنا شخصيآ أفضل عدم عمل المرأة إلا للضرورة القسوى جدآ لأن بيتها أحق بها .
وأنا شخصيآ أعمل ولكن لا يوجد بعملى أى إختلاط من أى نوع لأنه عمل حر
وعلى إستعداد أن أضحى بعملى فى أى وقت إذا إقتضى الأمر.
ونرى أن المرأة لم يمنعها رسول الله صلى الله عليه وسلم من الخروج للصلاة بالمسجد ولكن صلاتها فى بيتها أفضل .
أشكرك أخى الكريم وجزاك الله خيرآ .
Touf
25 جمادى الأولى, 1428 09:10 م
المساواة بين الرجل والمرأة...
موضوع صعب الفهم على غير المتدين الذي يعيش في مجتمع إسلامي
لأن الأفكار تتضارب عنده
فهو يريد تقليد الغرب تقليدا أعمى وفقط،
ولكنه يتفاجأ بمجتمع رافض لتلك الحقيقة (أو البعض من المجتمع)
ومسألة المساواة واحدة من بين المشكلات عند هؤلاء الناس
فلا يريد إلا أن يرى المرأة تساوي الرجل،
لأن حسب رأيه المرأة بشر مثل الرجل وكفى
دون التفكير فيما هو أعظم وأعمق،
والمساواة عند جملة المتدينين هي تلك التي دعى إليها الإسلام وأسلم لها الرجل والمرأة المسلمة على حد سواء...
فللكلام شجون والحقيقة أن العودة للتدين هو السبيل الأقرب للإقناع.

أحسنت إيمان الغالية.

توووووووووووف.
http://ttouf.jeeran.com/blog
emyemyemy من مصر
25 جمادى الأولى, 1428 10:48 م
فطوم حبيبتى وأختى الغالية

أنا سعيدة جدآ برأيك كفتاة مسلمة ، بالفعل الإسلام كرم المرأة كأم وكزوجة وإبنه وجعل لها الكثير من الحقوق كالدعوة إلى الله والميراث والأمر بالمعروف والنهى عن المنكر .
قال تعالى :
وَلَهنَّ مثْل الَّذي عَلَيْهنَّ بالْمَعْروف))، وقال صلى الله عليه وسلم: (اسْتَوْصوا بالنّفسَاء خَيْرًا ). وقال صلى الله عليه وسلم: ( خَيْركمْ خَيْركمْ لأَهْله وَأَنَا خَيْركمْ لأَهْلي)).

أشكرك أختى الحبيبة على على أرائك الطيبة
بارك الله فيك وأعزك ووفقك لما يحبة ويرضاة .
محمد الجرايحى من مصر
25 جمادى الأولى, 1428 11:53 م
الأخت الفاضلة : إيمان حسان
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أحييك على طرحك القيم والطيب

أختى : كثير من القضايا المثارة فى مجتمعاتنا هى قضايا غريبة عنا ولاعلاقة لنا بها .. لقد نبتت فى بيئة مختلفة وفى ظروف مختلفة ..

وبداية هذه الأمور بدأت مع عصر النهضة فى أوروبا..
وهى وكما سبق وقلت نبتت فى بيئة مختلفة وفى ظروف مختلفة ..
ولكن من نقلها إلينا هم مجموعة من المفتونين بكل ماهو غربى .. ونظراً لقصور فى فكرهم الدينى ..
نقلوها إلينا .. مع أن مثل هذه الأمور محددة وواضحة فى العقيدة والشريعة الإسلامية....

ولامحل لها من الإعراب فى شريعتنا السمحاء
ولكن ماذا نقول ...؟؟؟؟

بارك الله فيك وأعزك



أخوك
محمد


hagarahmed من مصر
26 جمادى الأولى, 1428 12:28 ص
المعتزة بدينها

مساواة الرجل بالمرأة هو فى الاصل شعار علمانى

ولا يمت بالدين بصله قريبة او بعيدة لمخالفته للشرع والدين

أذا مناقشته بين المسلمين خطأ الكل يقع فيه

وقد حدد الدين الاسلامى حقوق وواجبات لكل من الرجل

والمراة بوضوح شديد فى كتاب الله وسنه رسوله الكريم

ومن يخرج منهما عن تلك الحدود فهو مخالف للكتاب والسنة

ثانيا

كيف نرفع شعار الاسلام هو الحل

ونحن فى الاصل مسلمين على دين الاسلام

فمثل هذه الشعارات فاسدة ويستخدمها البعض فى

التضليل وتشجعها الحكومات الفاسدة المضللة وأعوانها

فلماذا لا نقول تطبيق الشريعة هو الحل

كما ذكرتى فى السلف الصالح

ثالثا

ما هي جماعة الإخوان المسلمين؟
الإخوان المسلمون هي حركة إسلامية معاصرة، تنادي بالرجوع إلى الإسلام وتطبيق الشريعة، والتصدي لفصل الدين عن الدولة ومنابذة المد العلماني في العالم الإسلامي.
وقد أسسها الشيخ حسن البنا رحمه الله سنة 1327هـ/1928 في مصر، وراجع الفتوى رقم: 31414.
وقد انتشرت الجماعة خارج مصر أيضاً، فتأسست في الأردن سنة 1364هـ/1945م، ثم تتابع التأسيس في كثير من الدول حتى عم كثيراً من دول العالم.
أما عن منهج الجماعة وسماتها فقد لخصه البنا رحمه الله فقال: الإسلام عبادة وقيادة، ودين ودولة، وروحانية وعمل، وصلاة وجهاد، وطاعة وحكم، ومصحف وسيف، لا ينفك واحد من هؤلاء عن الآخر.
ويقول أيضاً: إن الإخوان المسلمين دعوة سلفية، وطريقة سنية، وحقيقة صوفية، وهيئة سياسية، وجماعة رياضية، ورابطة علمية وثقافية، وشركة اقتصادية، وفكرة اجتماعية.
ويذكر أيضاً خصائص الجماعة فيقول: هي ربانية وعالمية وإسلامية ويقرر أيضاً أن مراتب العمل للأخ الصادق هي: إصلاح النفس، وتكوين البيت المسلم، وإرشاد المجتمع، وإصلاح الحكومة، وإعادة الكيان للدولة الإسلامية، ونشر دعوة الإسلام في العالم.
ولا بد في الختام من الإشارة إلى أن الإخوان المسلمين كغيرها من الجماعات الإسلامية فيها الصواب وفيها الخطأ، والواجب على كل جماعة أن يجتهدوا في تصحيح الأخطاء، وأن يجتهدوا في التناصح بالحكمة والموعظة الحسنة مع عدم بخس الناس أشيائهم، نسأل الله أن يص
hagarahmed من مصر
26 جمادى الأولى, 1428 12:30 ص
نسأل الله أن يصلح أحوال المسلمين.
والله أعلم.

أسفة للأطالة

وافر شكرى وأحترامى
dodo555555 من مصر
26 جمادى الأولى, 1428 02:03 ص
حبيبتى إيمى
أنا بجد زعلانة جدا جدا من هذا المقال.
يعنى انتى شايفة إننا آخدين حقنا قوى؟!
إحنا غلابة ومقهورين ونعيش فى مجتمع ذكورى.
خدى مثلا قانون الخلع، هذا القانون حق للمرأة نزل فى كتاب الله منذ أربعة عشر قرنا، وذلك حتى لا تجبر المرأة على أن تعيش مع رجل لا تطيقه.. قمة العدالة والتحضر والرقى.
لكن الرجال فى مصر منعوا تطبيقه حتى يهينوا المرأة ويذلوها حتى آخر نفس، فكان الرجل يقول لزوجته: سأتركك كالبيت الوقف. فلا تكونى زوجة ولا مطلقة!
وفعلا كانت المرأة تمكث مذلولة ومتشحططة فى المحاكم أعواما طويلة حتى تحصل على الطلاق.
وعندما همت مصر بتطبيق الخلع منذ سنوات قليلة ثارت ثائرة الرجال وهاتك يا نكت عن الخلع!

وبعدين مين قال إن المرأة لا تصلح للقضاء أو أن الإسلام يمنعها من هذا؟
الرسول عليه الصلاة والسلام على ما أذكر ولى الشفاء منصب كبير وهو الرقابة على التجار والسوق.
والحديث الشريف الذى ذكرتيه عن ابنة كسرى وكما يقول الشيخ الغزالى هو خاص بحالة معينة وهى حالة ابنة كسرى الخرقاء التى ضيعت بلادها، ولا يصح تعميمه بدليل أن هناك ملكات عظيمات عرفهن العالم مثل بلقيس ملكة سبأ التى وردت قصتها فى القرآن الكريم، فلقد تمتعت بلقيس بذكاء وحكمة وبراعة فى الحكم قد يتفوق على حكم كثير من الرجال.

عموما ستتزوجين يا صديقتى فى يوم من الأيام وستعليمين حينها أننا مقهورات مقهورات حتى النخاع!!!!!!!!!!!!!!!!!
souadsaleh من المغرب
26 جمادى الأولى, 1428 05:21 ص
حقول صباح الفل و الياسمين و حروووووووح
emyemyemy
26 جمادى الأولى, 1428 05:43 ص
دكتور بسام البدرى

أشكرك لكلماتك الطيبة وأتمنى أن أكون عند حسن ظنك بى دائمآ .
إنه لشرف لى زيارتك الكريمة وأرائك الطيبة يا أخى الكريم
أكرر شكرى لفكرك الواعى وكلماتك التى أجد بين ثناياها فهم دقيق وصحيح لكلماتى .
جزاك الله كل الخير يا أخى الكريم وأشكرك لزارتك التى شرفت بها .
دمت فى حفظ الله وآمنة .
emyemyemy
26 جمادى الأولى, 1428 05:47 ص
أخى الكريم على أحمد

أشكرك لطيب كلماتك وزيارتك الأولى .
دمت بكل خير .
emyemyemy
26 جمادى الأولى, 1428 05:49 ص
أخى الفاضل أيمن محمد

حمدآ لله على سلامتك الطيبة
أتمنى أن تكون بأفض الأحوال يا أخى الكريم
أشكرك لهذا الحضور الطيب .
دمت فى حفظ الله وآمنة .
emyemyemy
26 جمادى الأولى, 1428 05:57 ص
Mads
Thanks for your opinion
See you tomorrow
bye
bye
emyemyemy
26 جمادى الأولى, 1428 06:02 ص
Bella

أخى الكريم
الحق أحق أن يتبع ولذا أشكرك للتصحيح
وتم التعديل بفضل الله .
جزاك الله خيرآ كثيرآ ، وأهلآ بك فى أى لحظة
أشكرك لزيارتك الأولى وأتمنى آلا تكون الأخيرة .
دمت فى حفظ الله وآمنة .
emyemyemy
26 جمادى الأولى, 1428 06:04 ص
أخى الكريم عبد الحكيم

جزانا وإياكم
أشكرك أخى وجزاك الله خيرآ كثيرآ على أرائك الطيبة .
دمت فى حفظ الله وآمنة .
emyemyemy
26 جمادى الأولى, 1428 06:08 ص
تيفاااااااااااا

مرحبآ بك مرة أخرى فى عالم التدوين أتمنى أن يستمر نشاطك التدوينى من غير كسل هههه أنا عارفة إنك مشغول بالإمتحانات ، وفقك الله أخى الكريم لما يحبة ويرضاة .
المساواة بين الرجل والمرأة من الأمور التى يجب طرحها ومناقشتها لأنها أفكار خبيثة تم دسها بين شبابنا ونساء ورجال المسلمين ولذا يجب التصدى لها ومحاربتها .

أشكرك تيفا لمتابعتك الدائمة ومساندك لى دومآ .
دمت فى حفظ الله وآمنة .
emyemyemy
26 جمادى الأولى, 1428 06:13 ص
أخى وأستاذى الكريم محمد الجرايحى / صاحب الرسالة

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،،،

أشكرك لكلماتك الطيبة وأتمنى أن أظل عند حسن ظنك بى دائمآ
((كثير من القضايا المثارة فى مجتمعاتنا هى قضايا غريبة عنا ولاعلاقة لنا بها .. لقد نبتت فى بيئة مختلفة وفى ظروف مختلفة .. ))

صدقت يا أخى الكريم

( ولامحل لها من الإعراب فى شريعتنا السمحاء)

أشكرك أخى لتواصلك الطيب وجزاك الله خيرآ كثيرآ على تشجيعك الدائم لى .
دمت فى حفظ الله وآمنة .
emyemyemy
26 جمادى الأولى, 1428 06:15 ص
أختى الفاضلة / هاجر أحمد
أولآ أنا معك بأن أمر المساواة بين الرجل والمرأة شعار علمانى وأختلف معك بأنه خطأ على المسلمون مناقشتة
يجب محاربة الأفكار العلمانية والإلحادية التى لا سند لها من الشرع والعقل لأنها إقتحمت حياتنا وأفكار شبابنا ولذا وجب علينا محاربتها
وحديثى كان من باب الغيرة على الدين التى أحيانا تجعل المسلم يستعمل أضعف الإيمان و هو اللسان
ثانيآ أختى الفاضلة الإسلام هو الحل لم يكن شعارات فاسدة
الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا يبين اللـه تعالى في هذه الآية الكريمة أن الإسلام هو الدين الذي رضيه اللـه لعباده ، وهو الشريعة الكاملة والمنهج الصحيح الذي يعالج مشكلات البشر وما عدا ذلك من فهم فإنه يناقض الكمال الذي نصت عليه الآية ويتعارض مع رضا اللـه بالإسلام كدين والذي وضحته الآية الكريمة وضوحاً تاماً.
فالشريعة الإسلامية أحاطت بجميع أفعال الإنسان إحاطة تامة شاملة ، فلم يقع للإنسان شيء في الماضي ولا يعترض الإنسان شيء في الحاضر ولا يحدث للإنسان شيء في المستقبل إلا وله حكم في الشريعة الإسلامية
والله أعلى وأعلم
ثالثآ أشكرك أختى الفاضلة لتعريفى بجماعة الإخوان المسلمون
وجزاك الله خيرآ كثيرآ وأهلآ بك دائمآ أخت فاضلة .
emyemyemy
26 جمادى الأولى, 1428 06:30 ص

دودوووو الغالية

بقى نخسر بعض علشان مقال ههههههه مكانش العشم يا دودو
بصراحة يا دودوو أنا عن نفسى واخدة حقى جدآ
أنا عارفة إن مش كلنا ، بس بينى وبينك الرجالة دلوقتى هى اللى المفروض تطالب بالمساواة ههههه
مين قال إننا مقهورين وغلابة ؟؟!! يمكن إنت غلبانة لكن باعرف كثير جدآ واخدين حقهم وحق غيرهم كمان
طبعآ دى مسألة نسبة وتناسب على فكرة أنا مش ضد المرأة ولا حتى مع الرجل ، أن مع شرع ربنا
والشرع بيكفل للمرأة كل حقوقها وبيكرمها جدآ .
وبعدين فيه ستات كتير خلعت زوجها !! بصراحة قلبهم جامد
وبعدين يا قمر مين قالك إنى لم أتزوج !!!!
تزوجت وانفصلت عن زوجى وبالرغم من هذا أقولها كلمة حق
أنا أخدت كل حقوقى وبمنتهى العدل وبشرع الله
عمومآ أنا مش ممكن أخسرك أبدآ لأنك فعلآ غالية عندى
وفى إنتظارك دائمآ .
دمت فى حفظ الله وآمنة .
emyemyemy
26 جمادى الأولى, 1428 06:33 ص
سعاد الحبيبة جدآ والقريبة لقلبى

صباحك جميل زى قلبك الأبيض زى الفل
نهارك مبارك وكل لحظاتك تبارك والنبى جارى وجارك .
لا تغيبى لأنك بتوحشينى كتير
دمت فى حفظ الله وآمنة .
dodo555555 من مصر
26 جمادى الأولى, 1428 11:34 ص
حبيبة قلبى إيمى
أنا عمرى ماهاخسرك أبدا يا ابنة مدينتى الغالية، والخلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية، لكن فعلا نحن مقهورات، والعرف الرجالى هو الذى له الكلمة الأولى فى كثير من الأحيان، حتى قبل حكم الشرع.
وحظك إنك وقعت مع واحدة متحمسة جدا لقضايا المرأة.ههههههههههههههههههه
دمت بكل خير وسعادة وتألق وآخده حقك تالت ومتلت.
نور..كلمات خاصة
26 جمادى الأولى, 1428 11:52 ص

غاليتي ايمان ..

دائما انا هنا في مدونتك أتصفحها ولكن نادرا ما اترك لك تعليقا ولا أدري لماذا ..

أردت اليوم ان أقول لك ذلك وصممت ان أترك لك تعليقا..

أما عن المساواة.. فهو تكامل في تأدية أدوار الحياة .. وليست مساواة ..

وأعجبتني كلمة قلتيها في التعليق ان

الأسلام عدل ..

وهذه هي الحقيقية ..

فلا يمكن أن نطلب مثلا من الغزال أن يؤدي دور الأسد في الغابة ..

ولا يمكن ان تتساوى النحلة في خصائصها ومؤهلاتها ودورها..

بالنملة وفاعليتها في التربة ..

يختلفان تماما ..

ولكنني سأتفق كليا مع كثير مما قالته دانتيلا ..

أن النظرية شيء والتطبيق في المجتمع شيء آخر ..

نحن لا زلنا في مجتمعاتنا العربية المسلمة ولأقصر الحديث على مجتمعاتنا لا زلنا نحتاج لكثير من الو عي والتثقيف ورفع كثير بل كثير جدا من الظلم الواقع على المرأة ..

يتبع

نور..كلمات خاصة
26 جمادى الأولى, 1428 11:53 ص

وأن كنت أنا شخصيا أعد نفسي من دعاة مناصرة الرجل وأعتقد ان هناك ظلما كبيرا يقع عليه لا مجال لذكره الآن ..

لكنني لن أكون ساذجة لأغمض عيني عن واقع اليم تعيشه كثير من النساء على امتداد واقعنا العربي الأسلامي ..

والأسلام في نهاية المطاف هدفه دائما وابدا رفع الظلم ..

ومع انني شخصيا عشت حياة كريمة من لحظة مولدي الى لحظة كتابة هذه السطور من قبل الرجل الذي عشت في كنفه ابا او زوجا ..غير ان واقعنا مليء بالمآسي التي يجب الأنتباه لها ومناصرتها..

ولم تكن طريقة معالجة هذه المآسي عن طريق معاداة الرجل التي نشأت عليها حركات تحرير المرأة هي الطريقة المثلى بل على العكس لقد عمقت الفجوة جدا وخلقت عدائية ممجوجة بين النساء والرجال لا مبرر لها ..

اذا احببت الاضطلاع على نقد لحركات تحررالمرأة التي نشأت في الغرب فقراءة كتب عبد الوهاب المسيري التي تتحدث في الموضوع عميقة جدا ومؤثرة جدا ..
وتحلل كثير من الظاهرة بعمق شديد ..

يبدو أنني قد انسقت كثيرا في الحديث ..
ونسيت نفسي ..

أمر أخير كنت قد تناقشت مع الأخت سماهر نوعا ما بشيء من هذا القبيل يتعلق بالمساواة وبعمل المراة في موضوعي "صديق الرصيف "في باب التعليقات ان سمح لك وقتك فأرجو أن تضطلعي على الموضوع ..

طرحك جميل جدا وأظن ان المرء لا يزال عنده الكثير ليقوله ..بس بلاش نزهقك ههههههههه

أما الصورة بجد مقززة ..أعوذ بالله ..قمة التخلف العقلي ..

الف سلام لك يا ايتها المعتزة بدينك الرائعة ايمان ..

لو لم يكن اسمي اروى لتمنيته ايمان ..هههههههههه

hagarahmed من مصر
26 جمادى الأولى, 1428 02:04 م
دودووو الغالبة

تنويه بسيط

لم اتعرض فى ردى السابق عن مفهوم الاسلام

وادبه واخلاقه وكماله الذى هو من كمال

المولى عز وجل شانه

ولكننى ذكرت شعار يردده الكثير ولا يفهم

معناه وهذا الشعار يصلح لأن ننادى به

فى بلاد الشرك والكفر وفى الدعوة الى الاسلام اما فى البلاد الاسلامية التى طغت

فيها العلمانية فنقول ارجعو الى تطبيق

الشريعة الاسلامية لآنهم فى الاصل مسلمين

وليس مشركون حتى نذكرهم بأسلامهم

بل هم فى غفلة عن دينهم

اذا التذكير هنا بتطبيق الشريعة الاسلامية والعودة الى الله ورسوله الكريم
كى ينصلح حال المسلمين

ويستعمل هذا الشعار دائما فى المواقف

السياسية فقط والكل يعلم ذلك جيدا

ولا يستعمل مطلقا فى الدعوة

وتعلمين جيدا ماذا حدث فى الانتخابات

الاخيرة لمجلس الفساد والشعارات

كان الشعار السائد الاسلام هو الحل

ومع الشعار توزع الهدايا القيمة والنقود حتى وصل الصوت الواحد الى الف

جنيها فى الاعادة وكان على عينك ياتاجر

انه شعار سياسى من الدرجة الاولى

لأستقطاب الاصوات والتلاعب بالمشاعر

بل والتلاعب بتعاليم الدين الاسلامى السمح

فكيف بالله عليك نقول لمجموعة من المسلمين

الاسلام هو الحل وهم فى الاصل مسلمين

بل يجب ان نرفع شعار العودة الى سماحة

الدين وتطبيق الشريعة الاسلامية

هى الحل الحقبقى للتغلب على

ما نحن فيه الان من عيشة ضنك وسخرة وذل

كل الشكر والاحترام على سعة صدرك

تحياتى
Bella من مصر
26 جمادى الأولى, 1428 02:29 م
أنا لست أخ بل أخت

ولي تحفظات كثيرة على ماورد بمقالك وارد عليها لاحقا نظرا لضيق وقتي الآن.

وربما أفرد لها موضوع في مدونتي

تحياتي
emyemyemy
26 جمادى الأولى, 1428 02:58 م

حبيبتى وبلدياتى دودوووو

فعلآ الخلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية
أنا عارفة إن فيه كثير جدآ سيدات مقهورات لكن صعب فى الزمن دة إن الست مش تعرف تاخد كل حقوقها ، يمكن فيه حالات كثير جدآ عايشة لأن مالهاش حد ولا مورد رزق فهى مضطرة للحياة مع إنسان مش سوى أنا معاك فى كدة ، لكن دى حالات فردية ، ولو نظرنا للأمر بشكل عام هاتلاقى إن المرأة بقت تعرف كل حقوقها وواجباتها غير الأول كان فيه ظلم وجور كبير جدآ على المرأة فى حاجات كتير
عمومآ أنا باشكرك على رأيك وسعيدة بيه جدآ .
wenda من مصر
26 جمادى الأولى, 1428 03:12 م
السلام عليكم
------------
ليا كام تعقيب
انا مش ضد موضوعك
بس ضد الصورة
----------------
اولا دي صورة راجل ومتكبلها وش ست
----------------
والصورة دي قديمة جداً
-----------------------
انا اعرف ان في ستات بيلعبوا كمال اجسام بس م اعرفلهمش شكل
--------------
على العموم موضوعك جميل
بس انتي كدة بتفتني كل اللي يشوف الصورة لان دة جسم راجل فممكن البنات تتفتن بيه
او الشباب على اساس انه جسم ست
-----------------
ارجوكي ونصحيحة من اخوكي احمد بلاش تخللي نفسك في موقف مش كويس قدام كتاب الحسنات والسيئات
----------------
انا خايف عليكي عشان خايف على نفسي قبل منك وعشان انتي اختي في الله واكيد لما انصحك بنصح نفسي وباخد ثواب
----------------
بس القضية يا ايمان ان ناس كتيرة شافتها اياً كان دة جسم ست او راجل
ففيه العورة باينة
-------------
ماتخديهاش فكاهة عشان خاطر ربنا
----------------
انا مش بعنفك بس خايف على اخت ليا في الاسلام واظن من حقي اني اخاف على اكتر من حد؟؟
على كل اللي حيشوف الصورة وممكن ينقلها في مكان تاني ويكونلك واصلة من السيئات انتي في غنى عنها
لان الصورة مبينة عورات
--------------
انا بنصح اختي ومش عايزك تضايقي من كلامي
زمان
"نور كلمة خاصة"
نصحتني نصيحة والحمدلله صلحت الموقف
وانا بنصحك عشان تصلحي الموقف
بس موقفي كان اقل من اني افتن حد في مدونتي بس ياربتك تصلحي الموقف باقصى سرعة شيلي الصورة وسيبي الكلام
---------------
اخوكي احمد
ومتزعليش مني
emyemyemy
26 جمادى الأولى, 1428 03:13 م
الغالية أروى
أنا سعيدة جدآ بوجودك المتميز وتعليقك شرف لى بمدونتى المتواضعة
أنا واثقة إن فيه بعض النساء بيقع عليها ظلم ، لكن دة نتيجة لعدم الوعى والثقافة
لدى الرجل والمرأة معآ ، وأنا عن نفسى لم أتعرض لأى ظلم والحمد لله رب العالمين
لكن أعتقد أيضآ أن عدم تطبيق الشريعة الإسلامية والبعد عنها ، هو من أفسح المجال للأفكار الدخيلة فى إفساد عقول النساء والرجال فى مجتمعاتنا العربية والإسلامية .
أشكرك يا أروى جدآ لحضورك المتميز وبالطبع سوف أزورك للإضطلاع على هذا الموضوع المثير للإهتمام .
دمت فى حفظ الله وآمنة .
emyemyemy
26 جمادى الأولى, 1428 03:20 م

أختى الفاضلة Bella

أهلآ بك فى أى وقت وبأرائك ونقدك إن كان نقد ، فأنا أعتز جدآ بوجودك وأعتزر لتعليقى السابق لأنى إعتقدت أنك أخ
أشكرك أختى الفاضلة لإهتمامك بالأمر والمتابعة .
دمت فى حفظ الله وآمنة .
Bella من مصر
26 جمادى الأولى, 1428 03:30 م
أنا لست أخ بل أخت

ولي تحفظات كثيرة على ماورد بمقالك وارد عليها لاحقا نظرا لضيق وقتي الآن.

وربما أفرد لها موضوع في مدونتي

تحياتي
babalbahr من مصر
26 جمادى الأولى, 1428 04:01 م

أختي المعتزة بدينها:

برجاء حذف الصورة أختي .

فهي بالتأكيد صورة مركبة وليست صورة امرأة فهي .. و لكن هي صورة تظهر عورة الرجل.

أدركي عداد حسناتك الذي يتناقص أختي في الله.

و جزاكم الله خيرا
emyemyemy
26 جمادى الأولى, 1428 04:56 م
ويندا

أشكرك أخى الكريم
جزاك الله خيرآ كثيرآ .
emyemyemy
26 جمادى الأولى, 1428 04:57 م
Bella

أهلآ بك أختى الكريمة
أهلآ بك أختى الكريمة
أهلآ بك أختى الكريمة
أهلآ بك أختى الكريمة
أهلآ بك أختى الكريمة
أهلآ بك أختى الكريمة
أهلآ بك أختى الكريمة
أهلآ بك أختى الكريمة
أهلآ بك أختى الكريمة
أهلآ بك أختى الكريمة


emyemyemy
26 جمادى الأولى, 1428 05:08 م
أخى باب البحر

لقد قمت بحذف الصورة بالفعل
لكن يا أخى الكريم هل دخلت فى علم الغيب كى تقول أن عداد حسناتى يتناقص ؟؟؟!!!
الملك يومئذ لله يحكم بينهم
جزاك الله خيرآ .
elnomany من مصر
26 جمادى الأولى, 1428 06:04 م
تستاهلي
فرحان فيكي
elnomany من مصر
26 جمادى الأولى, 1428 06:05 م
تستاهلي
فرحان فيكي
emyemyemy
26 جمادى الأولى, 1428 06:49 م
صباح الخير يا عمدة

الأيام دول يا أبو ميرفت ههههههه
يوم ليك ويوم عليك
وإنت يومك معايا قرب خد بالك من نفسك هههههه
سلملى على حنفى
babalbahr من مصر
26 جمادى الأولى, 1428 06:57 م
لا يا أختي . لا أعلم الغيب.

و لست بعلام الغيوب و إنما** أرى بلحاظ الأمر ما هو واقع

الدال على الخير كفاعله . و لو وضعت عبارة فيها ذكر الله . فكل من ينظر إليها تأخذين أجرا مثله .. و العكس صحيح.

جزاكي الله خيرا للحذف . و إن رأيتيني مخطئا فلا عيب أن تراجعيني فيما أقول .. بل هو حقك بالطبع.


* يمكنك حذف الرد السابق. إن أردت*
babalbahr من مصر
26 جمادى الأولى, 1428 06:57 م
لا يا أختي . لا أعلم الغيب.

و لست بعلام الغيوب و إنما** أرى بلحاظ الأمر ما هو واقع

الدال على الخير كفاعله . و لو وضعت عبارة فيها ذكر الله . فكل من ينظر إليها تأخذين أجرا مثله .. و العكس صحيح.

جزاكي الله خيرا للحذف . و إن رأيتيني مخطئا فلا عيب أن تراجعيني فيما أقول .. بل هو حقك بالطبع.


* يمكنك حذف الرد السابق. إن أردت*
wenda من مصر
26 جمادى الأولى, 1428 08:05 م
جزاكي الله خيرا اختي ايمان على سرعة الإستجابة
---------------------
وانا ادعوكي لمدونتي واذا رايتي اي شئ نبهيني
------------------
س اتابع مقالاتك واتمنى ان تتابعي مقالاتي
فما يقتل اي موضوع جديد قلة التعليق فيه
--------------
لان الهدف يكون الانتشار لتعم الفائدة اذا كان الموضوع غاية في الأفادة
-----------------
دومتي سالمة على طاعتك ربك ثابته فيها وفي الجنة نلتقي ان شاء الله
emyemyemy
26 جمادى الأولى, 1428 08:14 م
أخى باب البحر

جزك الله خيرآ كثيرآ
لم ولن أحذف أى تعليق لك أبدآ مهما كتبت ، لأن كل تعليقاتك طيبة وجزاك الله عنها كل خير
دمت أخى فى حفظ الله وآمنة .
emyemyemy
26 جمادى الأولى, 1428 08:16 م
أخى أحمد

أشكرك كثيرآ
جزاك الله كل الخير يا أخى وأعدك بالزيارة بإذن الله .
دمت فى حفظ الله وآمنة .
mads من مصر
26 جمادى الأولى, 1428 08:24 م
واحدة صاحبتى (كافرة طبعا) افتتنت بالصورة ووقعت فى الزنا .. ويمكنكم الإطلاع على الخبر فى الجرائد الصفراء اللى هتنزل الأسبوع الجاى!

لسه فى كده؟ يا لهوى

بالمنسابة (يالهوى) دى حملة هبدأها يوم 7/7/2007 شاركونا ضد الإفتتان بالصور الكوميدية!
babalbahr من مصر
26 جمادى الأولى, 1428 09:09 م
فيه كده . و فيه كده . و فيه كده.

ماتاخدش ف بالك . ده موضوع في الدين.

لو عايز تتأكد من إن الست بتفتتن من الراجل . زي ما الراجل بيفتتن .. اسأل واحدة قريبتك مقربة . و الأفضل من الدرجة الأولى.

و لو عايز تتأكد من حدود عورة الرجل .. فأنا على يقين انك عارفها . أمال بتصلي ازااي؟

جزاكم الله خيرا
نور..كلمات خاصة
27 جمادى الأولى, 1428 12:14 ص

ايمان يا ايمان ..

مع احترامي للشخص المعترض على الصورة ..

ومع بشاعة الصورة يا ايمان ..

الاانها وللصدق أقول معبرة عن اشياء كثيرة ..أكثر من الكلمات ..

أعرف ان رضى الناس غاية لا تدرك ..

لكن وجودها كان مفيد جدا للموضوع ..

اليست تصور حالة بشعة وصلت لها المرأة ليس فقط في استعراض عضلاتها ..

وانما في استعراض بعضا من جنونها عندما ينفلت عقار النساء النشاز ..

شوية فلسفة ..

موضوع صغير آخر..

الشخص الذي ولى الشفاء على قيادة السوق ..اقصد على الحسبة ..هو سيدنا عمربن الخطاب في عهد خلافته وليس الرسول عليه السلام ..

ايضا ..تقولين انه المرأة غدت تعرف حقوقها وواجباتها ..ليس كل النساء يا ايمان ..لو اردنا ان نأخذ لفه على القرى في وطننا العربي لوجدنا الجهل لازال موجودا وبكثرة ..

عدا عن ذلك ليس من المهم أن نعرف المهم أن نطبق هذه الحقوق والواجبات ..

هنا تكمن المشكلة ..

يالله سلام ..

mads من مصر
27 جمادى الأولى, 1428 07:09 ص
باب البحر:
بما إن ده موضوع فى الدين فده (عز) الطلب :)

وحياتك سألت 2 الأولى قالتلى إيه العبط ده! والتانية ماتت..
.
.
.
.
م الضحك طبعاً!

يا ريت إنت بقى تسأل حد من قريباتك ولا بد أن تكون من الدرجة الثانية والنصف عشان نتأكد من المعلومة :)

متنساش إن الفاضلة أروى (نور يعنى)قالت إنها صورة "بشعة" ومفكرتش فى اللى بتفكروا فيه!

كمان نسيتوا تحللوا الموضوع صح وإليكم التحليل:

أنا وديت الصورة لخبير تحميض وتحميص وتمحيص قاللى إنها وجه إمرأة تم تركيبة على جسد رجل يلعب كمال أجسام، يعنى بكده الراجل هيفتتن بوجه المرأة وهيعمل بلاوى ، والمرأة ستصبح فى قمة الإثارة لهذا الجسد المقرف!
أما بقى لو إفترضنا إنها صورة إمرأة فقط ومش متركبة فكده سيقع أحد الضررين ونتجنب الضرر الآخر :)
وقس بالمثال لو كان رجلاً خالصاً ستفتتن به المرأة وتقع فى الإثم!

واحد أعرفه من موزمبيق كان له رأى تانى وهو إن الصوره دى بتجرح شعور المخنسين والمسترجلات .. عشان كده إحنا لازم نفجر المدونة باللى فيها،

(لو عايز تتأكد من حدود عورة الرجل)
فى الحقيقة مش عايز أتأكد ، أنا عاوزك بس تتأكد لنا من الموضوع اللى فوق ونعرف النتيجة ويا سيدى أنا راضى بحكمك إذا قالتلك أنا إفتتنت بالصورة يبقى إيمان فعلت خير لما حذفتها ، ولو قالتلك لم يحدث فتنة وإنغمرت فى موجة ضحك هيستيرية (مش عارف هتبقى من سؤالك ولا من الصورة) ساعتها يبقى نشوف هنقرر ايه!!
----------
مادز - مهندس معمارى صباحاً - نجار مسلح باب وشباك بعد الظهر - فنان تشكيكى فى العصرية - كاتب فى المساء والسهرة - وبشغل دماغى الفجرية وقبل ما أنام!
babalbahr من مصر
27 جمادى الأولى, 1428 11:05 ص

يا عم ما أنا قلتلك ما تاخدش ف بالك . ده موضوع في الدين.

بتقول (وحياتك سألت 2 الأولى قالتلى .. والتانية ماتت..)
.. و بغض النظر عن كلمة (و حياتك) . فعشان كده طلبت من حضرتك إن الأفضل تكون من (الدرجة "الأولى").

و ملاحظتي للأخت بخصوص الآيتين:

** وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالاً مُّبِيناً ( الأحزاب )

** يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً ( النساء )

و الحقيقة و الحق يقال لقيت من الأخت استجابة غريبة تحسد عليها .. لا تتوافر عادة (حتى في أنا شخصيا - فأنا عادة لا أقتنع بالرأي إلا بأن يقدم صاحبه الدليل من الكتاب و السنة أولا).

و لم أرد سوى النصح فقط . و لمن يُنصَح مطلق الحرية في تقبله أو رفضه.

و الحمد لله. و جزاها الله خيرا.
ابن التراب من المغرب
28 جمادى الأولى, 1428 02:35 ص
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالك اختي الفاضلة إيمان :)

أختي هذا الموضوع قتل بحثا
وعلى العموم هذه الفكرة الخبيثة معروفة جذورها وأهدافها أيضا وقد نجحوا في استدراج بعض الحمقى ضعاف النفوس من بني جلدتنا فعلا ، وهم يستخدمونهم الآن في تنفيذ مخططاتهم الهدامة..
لكنهم يصطدمون دوما بصخرة صلبة اسمها : "الفطرة"
الفطرة التي أودعها الله في خلقه كي تستمر الحياة {فطرة الله ولن تجد لفطرة الله تبديلا} .

باختصار ، العلاقة بين الرجل والمرأة تكاملية ، وليست "نديّة" أبدا ، ولا ينبغي لها أن تكون كذلك ! فالأنثى تكمل الرجل والعكس ..





kher1 من مصر
28 جمادى الأولى, 1428 08:39 ص
ايمان انا كمان صعيدي واحب المرأة تلغي ميانها خالص بلا كلام فاضي قضاء اه وبتاع اه خليها تقعد في البيت دول وجع دماغ احنا خلاص عارفين نكلم الستات ما خلاص فين ايامك يا عم سي السيد كانت أمينة بتتنفض لما تسمع صوته خلاص خلوا الدنيا خلطبيطة وراحت القيم والستات صوتها على اه ده يا شيخة الحمد لله وشهد شاهد من اهلها انا معاك دول لازم يدخلوا الحرملك زي زمان عاوزين نشم نفسنا شوية بقا
على العموم انا نشرت على نفس الرابط خير1 لعم اواب من المغرب رؤية وكمان نشرت على منارة العرب مقال على الرابط اhttp://badd.jeeran.com/archive/2007/6/244786.htmlلتالي ارجو حضورك
mads
28 جمادى الأولى, 1428 04:12 م
"يا عم ما أنا قلتلك ما تاخدش ف بالك . ده موضوع في الدين"

حضرت إحتكرت الكلام فى الدين!

وبدون غض النظر عن كلمة (وحياتك) فأنا قلتها عشان أنا أصلا مسألتش حد لا من الدرجة الأولى ولا التانية على الصورة .. ولا يجوز الحلفان بغير الله .. بس شكلك مش إتفرجت على أفلام عربى قديمة،
عموما الأفلام حرام .. والتليفزيون برده كذلك .. ورنة موبايل سيادتك حرام .. وصوت موتور العربية حرام .. آه نسيت .. العربية أصلا حرام لأنها مكنتش موجوده أيام الرسول!

بالمناسبة إيمان مش استجابت عشان الصورة فيها فتنه .. هى استجابت عشان الشيوخ بيقولوا الصور حرام ..
babalbahr من مصر
28 جمادى الأولى, 1428 07:25 م
لا يا أخي لم أحتكر الكلام في الدين . لكن الكلام في الدين يتطلب جدية يخلو منها ردك ، فاعتبرتك بالطبع لا تتكلم في الدين .. خلينا نهزر في أي حاجه إلا الدين.

* ما دمت أخي تعف أنه لا يجوز الحلفان بغير الله .. فلم حلفت كذبا؟؟ ألا تعرف أن ما قلت عذر أقبح من ذنب . حلفت بغير الله . و على شئ غير حقيقي !!

أما عن قول حضرتك:
************************
بس شكلك مش إتفرجت على أفلام عربى قديمة،
عموما الأفلام حرام .. والتليفزيون برده كذلك .. ورنة موبايل سيادتك حرام .. وصوت موتور العربية حرام .. آه نسيت .. العربية أصلا حرام لأنها مكنتش موجوده أيام الرسول!
************************
فمش عارف اقولك ايه صراحه !!!
يا إما كلمة الحرام بقت سهلة على لسانك .. يا إما انتا بتتريق على الدين ،لان ما فيش حاجه من اللي قلتها حرام "في ذاتها".

و كلام حضرتك معناه انك - معذرة- ما تعرفش الفرق بين الاختراع و البدعة ؟؟ .. معلش انا برضه مش المفروض احط في اعتباري انك عارف كل حاجه لاني نفسي مش عارف كتير .. ع العموم الرد على اللي قلته هتلاقيه في الفرق بين البدعة (في الدين) و الاختراع.

أما قولك:
**************************
بالمناسبة إيمان مش استجابت عشان الصورة فيها فتنه .. هى استجابت عشان الشيوخ بيقولوا الصور حرام
**************************
فاعذرني . لو استجابت عشان هيا حرام . كانت حذفت الصورة في المقال الجديد!!!
و لو استجابت عشان هيا حرام . يبقى هتمتنع عن نشر أي صور فوتوغرافية!

لأ . مش معاك في النقطة دي .. ممكن تكون الأخت حذفتها بسبب ظهور عورة الرجل (و العورة بين السرة و الركبة).

و أنا معلقتش على موضوع الصور عشان الأمر في الصور الفوتوغرافية فيه خلاف (بين العلماء) و كل له دليله .. و أنا ماقدرش أفرض على حد رأي معين.

** ارجوك ما تاخدش الردود في مقام القول المعجز اللي محتاج رد حاسم . عشان ماياخدش الحوار منعطف تاني .. خلينا كده في حوار هادئ **

nesrelsharke من مصر
07 جمادى الثانية, 1428 11:50 ص
أختى ايمان
أحييك على رأيك
كنت من ذى قبل مع عمل المرأه
اما الأن فأنا أعارضه تماما لبعض الأفكار التى تسربت الى ذهنى
شىء آخر
لاشىء يسمى مساواه بين الرجل والمرأه
لكل منهم حقوق وعلى كل منهم واجبات شرعها الله سبحانه وتعالى
اما عن هؤلاء الذيت يدعون الى انحلال المرأه تحت شعارات و مسميات جميله " حقوق المرأه " و المساواه و الكلام ده كله ما هى الا دعوه للعلمانيه تنتشر بين صفوف المسلمين

شىء آخر اذا كنت فعلا لا تعرفين شىء عن الإخوان
فإن أمرتين أحضرت لك كل ما طاب عنهم
السلام عليكم