المعـتــــزة بـدينـــها

أفيقى يا نفس إنما الحياة الدنيا لعب ولهــو ،،،،، ( أنثــــــــى صامـــــــدة )

يا ترى إنت مسلم ولا مسيحى ؟؟!!!

 
 
 
 
 
يا ترى إنت مسلم ولا مسيحى ؟؟!!!
 
سؤال ساذج لسه للأسف بنسمعة فى مصر من بعض المصريين
 
يعنى تخيل نفسك واقف فى طابور العيش دة بما إنك فى مصر مش عارفة برة مصر بيقفوا طوابير برضة ولا إية
المهم لو حضرتك واقف فى طابور العيش وفجأة لقيت واحدة ست كبيرة عاوزة عيش ومش قادرة  تقف الطابور دة كله وييجى واحد  إبن بلد يقولها أنا هاجيبلك عيش يا حاجة وهوب
فجأة يلاقى الصليب فى صدرها يقولها ولا أقولك أقفى إنتى لأنى تعبان شوية ومش عارف أجيب لنفسى
بصراحة بتحصل
وأحيانآ بيحصل معايا أنا شخصيآ إن واحدة تبصلى من فوق لتحت لمجرد إنى لابسة الإسدال ومحتشمة بالزى الإسلامى وأحيانآ تقول أعوذ بالله ربنا يقل منكم والله سمعتها بودانى اللى هايكلها الفراش
بصراحة حاجة تضايق
فيها إية لو نبقى  مصريين ؟!!
أفراحنا واحدة وأحزانا واحدة وقمرنا ونجومنا وشمسنا واحدة
هى دى الوحدة الوطنية
مش الوحدة الوطنية اللى سمعنا عنها فى الكتب لأ
الوحدة الوطنية فى شوارعنا وحاراتنا وبيوتنا وبين جيرانا وأهلنا اللى بيشاركونا ونشاركهم أفراحهم وآلامهم
هى دى وحدتنا اللى لازم نحافظ عليها
لما تشوف أم أو جدة  فى أى مكان محتاجة مساعدة إوعى تبخل لإنها مش مسلمة زيك
ولو شوفتى أخت مسلمة إضحكى فى وشها لأن الإبتسامة بتفتح القلوب المغلقة
أنا كتبت الكلام دة بعد ما حصل معايا الموقف اللى حكيتة من شوية من أخت مصرية
إحنا مصريين وبس
 
 أخ مسلم  ضحى بحياته لإنقاذ طفل مسيحى فى صعيد مصر منذ بضع أيام
 
 
 


أضف تعليقا

mads
10 جمادى الأولى, 1428 03:45 م
مممم
هل أقول أنها حقيقة؟!

للأسف تحدث مثل تلك المواقف، ولكنها يا صديقتى لن تدوم!

ما يدوم هو الأخ المسلم الذى ضحى بحياته لإنقاذ طفل مسيحى فى صعيد مصر منذ بضع أيام .. يمكنكم البحث عن الخبر لتتأكدوا!

ممكن أخ سلفى مسلم يجى هنا ويقول إن الإسلام بيحافظ على حقوق غير المسلمين تماما كالمسلمين!
لكن للأسف الصورة مش واضحة، أو بمعنى أدق فى ناس بيحاولوا يداروا كل الحقايق عن الشعب والعوام اللى بيكونوا الرأى العام!
الشعب عُمره مش له ذنب فى الموقف اللى حصلك يا إيمان، لكن للأسف حصل وبيحصل وهيحصل طالما مش عارفين راسنا من رجلينا..أتمنى نحدد إتجاه بلدنا ونشمى فى الطريق.. هل مصر اسلامية؟ هل علمانية؟ هل إشتراكية؟ هل رأسمالية؟ هل وهل وهل؟
والشعب تائه ومُغيب عن عمد!

كونى قوية فقد يعترض البعض على كلماتك التلقائية..
wenda
10 جمادى الأولى, 1428 03:47 م
مسلم طبعا

اهم حاجة منشغلش بالنا باللي ممكن نسمعه من اي حد
احنا نحافظ على دينا صح ونصحي الناس المسلمين اللي ناموا عن دينهم وبعدها ماحدش حيقدر يكلمنا ربع كلمة

وربنا يقويكي على ايميانك يا ايمان

وباين انك في منطقة فيها مسحيين مش دي القضية القضية اننا بجد ننسى حاجة اسمها تضيع للوقت في كلام مش حيفيدنا بحاجة اللي يفيدنا اننا نطبق دينيا صح

عشان الحال يتغيير بإذن الله وبدعوكي للمشاركة برأيك وبمجهودك بعد ما تقرأي المقال لان الموضوع خطير

شارك في
حملة انقاذ امة محمد صلى الله عليه وسلم
http://wenda.jeeran.com/archive/2007/5/230633.html
اضغط على الوصلة
babalbahr من مصر
10 جمادى الأولى, 1428 04:18 م

كلام جميل جدا . لمشكلة اننا مش بنتعامل مع حد بالدين ، بل بالأصح بننفر من الدين و نكسف منه.

فيه كلمة بصراحه ضايقتني في المقال (فجأة يلاقى الصليب منور فى صدرها) .. الكلمة دي شايفها معارضه جدا لكلمة (المعتزة بدينها) .. فالاعتزاز ما يخليناش نشكر في رموز غير المسلمين.

لفظ "منور" مش في مكانه الصحيح ، لانه فيه تعظيم.

في النهاية . كلامي أقصد منه أن أقول: يجب أن نوازن بين حاجتين ..نعتز بديننا .. لا نعظم دين الغير.

و أحاديث الرسول مليانه ارشادات في كيفية التعامل مع غير المسلمين

جزاكم الله خيرا أختي

*ملحوظة* حادثة الأخت التي أشرت إليها . تدل غالبا على انها مرت بموقف سئ من أخت مرتدية إسدال .. و أرى الحل في لباقة الرد . و الحسن في التعامل ، و هو الكفيل بتغيير وجهة النظر و عدم تعميمها
emyemyemy
10 جمادى الأولى, 1428 04:53 م
مادز

لازم نكون صادقين مع نفسنا يا مادز ، هى فعلآ حقيقة بتحصل المواقف دى وغيرها كتير ، أنا كتبت الكلام دة لأنى إتعرضت للموقف دة بالفعل وإستاءت منه جدآ
أنا كمان مش باعمم الموضوع لكن هو مجرد موقف إتعرضت له وحبيت أتكلم عنه لأنه ضايقنى جدآ
المسلمين والمسيحيين فى مصر بينهم وحدة وطنية حتى لو حاولت الأيدى الخفية أن تشعل فتيل الفتنة بينهم
وعلى فكرة أنا بحثت ولقيت رابط المقال اللى آشرت إلية وإسمحلى أنشرة
مصر للمصريين

**********************

ويندا

أنا إتكلمت عن موقف حقيقى حصل معايا وضايقنى من سيدة مصرية مسيحية
أنا ساكنة فى شارع مسجد الهداية ومنطقة كلها مسلمين وأقلية مسيحيين
يعنى مش زى ما إنت متخيل يا أحمد
أنا بكتب بحرية اللى أنا حاسة بيه واللى بحصل معايا بمنتهى التلقائية

وأكيد إن شاء الله لى دور فى المشاركة .

********************************

باب البحر

أولآ أشكرك لزيارتك الأولى وأتمنى آلا تكون الأخيرة
مين اللى بينكسف مش عارفة
أنا عن نفسى باتعامل بالدين لأن دينى هو عقيدتى اللى لازم أحافظ عليها فى جميع تعاملاتى مع كل الناس سواء مسلم أو مسيحى وزى ما آشرت إن أحاديث (الرسول صلى الله عليه وآله وسلم) مليانه ارشادات في كيفية التعامل مع غير المسلمين بالدين طبعآ .
أما بخصوص النور فأنت معك حق وأنا أعتذر لهذا وقمت بالتعديل

أما إحتمال حدوث موقف مع تلك الأخت مشابه لما حدث لى فهو إحتمال وارد ، وأنا عن نفسى كتبت الموقف اللى حصل معايا بدون تعميم .
أشكرك أخى لهذا التواصل .
**********************
alasafaah من المملكة العربية السعودية
10 جمادى الأولى, 1428 05:59 م
شكرا على هذه المدونة المتميزة


تحياتي


هل تريد ان تصلك رسائل مجانية

الى بريدك

اشترك في اقوى المجموعات البريدية


قروب الرمال

http://groups.yahoo.com/group/al_remaal


قروب الناس

http://groups.yahoo.com/group/al_naaaaas



قروب العاصفة

http://groups.google.com/group/alasafaah99



قروب المدينة


http://groups.yahoo.com/group/al_madenaaaaaah/

memo1964 من المملكة العربية السعودية
10 جمادى الأولى, 1428 06:01 م
الصديقه الصدوقه / ايمي
وجدت فيكي روعة تعاليم الاسلام وسماحته
وكم كنت خير ناصحه لي انا شخصياَ ولكن اليوم رايت فيكي السماحه الحقه والوطنيه المخلصه والاعتدال في الدين .... فعلا انتي شخصيه متميزه دينياَ واخلاقيا ووطنياَبارك الله فيكي
ولكي تحياااااتي .... سلام
محمد الجرايحى من مصر
10 جمادى الأولى, 1428 06:27 م
الأخت الفاضلة الكريمة إيمان حسان
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تطرقت أختى لقضية يعتبرها البعض قضية حساسة .. ولايحبذ الاقتراب منها .. وهذه هى مشكلتنا أننا فى كثير من الأحيان نحبذ دفن الرؤوس فى الرمال .. بدلا من المصارحة والمكاشفة ....

الإسلام هو أول من أعطى اليهود فى المدينة وغيرهم حق المواطنة .. قبل الأمم المتحدة ومفكرى عصر النهضة و المتشدقين بالكلمات الجوفاء .. حق المواطنة بكل الحق والصدق ...

أختى ، لقد جاء فى القرآن الحكيم : لاينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم فى الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم ...

وقال صلى الله عليه وسلم : من آذى ذمياً فقد آذانى .. ومن آذانى فقد آذى الله ...

هل هناك روعة فى حسن السلوك مثل هذا
لقد جعل الرسول صلى الله عليه وسلم إيذاء الذمى( أهل الكتاب) إيذاءً له بل إيذاءً لله....

يالروعة هذا الدين ..

تقديرى واحترامى

أخوك
محمد
ngoom57 من مصر
10 جمادى الأولى, 1428 06:50 م
الاخت العزيزة/ايمان
ان القضية التى تتكلمين عنها ليست بسبب الدين او التدين وانما بسبب الجهل بامور الاديان وتدخل اجهزة الاعلام صاحبة المصلحة فى تفرق عنصرى الامة وكما ضربتى الامثلة عن تصرفات بعض الجهلة تجاة الاخرين الم تحدث هذة التصرفات بين المسلمين وبعضهم الم تجدى شاب مسلم يجد سيدة مسلمة فى طابور عيش ويتركها تعانى دون ان يمد لها يد المساعدة.فنحن ياعزيزتى امام تصرف خطأ صدر عن شخص ليس ذنبا لغيرةانة مسلم او مسيحى والامثال هنا تضرب ولا تقاس فانا عن نفسى كمصرى ومسلم لم اشعر ان هناك فرقا بين مسلم ومسيحى فى تعاملاتى وانا ايضا لاانكر ان هناك متعصبين مسلمين ومسيحيين وهؤلاء هم سبب البلاء وان كانوا قلة الا ان اصواتهم العالية تعطيهم اكبر من حجمهم وعن ابناء مصر اقولها بصدق ان ولائنا الاول هو لمصر وكلنا مصريون مهما كان ديننا.
نجم
babalbahr من مصر
10 جمادى الأولى, 1428 06:54 م
جزاكم الله خيرا

بس توضيح بسيط لكلمة (بنتكسف من ديننا) عشان ما يحصلش لبس .. الكلمة المقصود منها اننا بنتكسف بأفعالنا من ديننا.

يمكن أقدر أوضح كده بالمثال:

* الرسول عليه الصلاة و السلام بيقول (إذا وقعت لقمة أحدكم فليأخذها فليمط ما كان بها من أذى ثم ليأكلها ولا يدعها للشيطان) رواه مسلم

= و الناس تتكسف تعمل كده . خصوصا لو كان في مكان عام.

* في تكمله الحديث السابق: (الرسول عليه الصلاة و السلام بيقول: (عند طعامه فإذا سقطت لقمة أحدكم فليأخذها فليمط ما كان بها من أذى ثم ليأكلها ولا يدعها للشيطان فإذا فرغ فليلعق أصابعه فإنه لا يدري في أي طعامه البركة) رواه مسلم

= و احنا بنتكسف نلعق أصابعنا .. و ممكن نتهم اللي بيتبع النبي اتهامات مش كويسة.

* الرسول عليه الصلاة و السلام بيقول :(لولا أن اشق على أمتي لأمرتهم بالسواك عند كل صلاة) متفق عليه .. و رفقه بأمته خلاه مش أمر لا بد منه.

= الناس للأسف بتتكسف تعمل كده ، و بيكتفي بذلك أغلب أصحاب اللحى و المنتقبات.

و غيرها كتيييييييييير . بس انا كنت باجيب أمثلة . مش أكتر.

و جزاكم الله خيرا


**ممكن حضرتك تلغي الرد السابق لو أردت . ما دمتي قمتي - مشكورة - بالتعديل**

س.أومرزوك من المغرب
10 جمادى الأولى, 1428 07:23 م
تحية طيبة
إيمان ..

جئت فقط ألقي التحية وأسأل عن الأحباب.
لأننا لا ننسى الأصدقاء
دام وجودك بيننا
elnomany من مصر
10 جمادى الأولى, 1428 08:33 م
انا مش معاكي
لاني ف بيتنا
ـــــــــــ
عمري ما حسيت ان هناك فرق
babalbahr من مصر
10 جمادى الأولى, 1428 09:28 م
اعذروني يا أخوتي .. بتقصدوا ايه بكلمة (مفيش فرق) اللي قالها الأستاذ النعماني و الأستاذ أبو النجوم؟

أظنكم تقصدوا في المعاملة لان مافيش غيرها ممكن يكون مقصود . حتى دي لازم يكون فيها فرق .

* ما نقدرش نروح أفراحهم و نشاركهم في كنائسهم.
* ما نقدرش نبدأهم بالسلام .. و رد السلام يكون (و عليكم) فقط.
* ما نقدرش نشمت العاطس منهم (يعني نقوله: يرحمكم الله) و نقول (يهديكم الله و يصلح بالكم).
* ما نقدرش ندعيلهم بالرحمة. إطلااااقا.
* ما نقدرش نتخذهم خليل .. يعني نصاحبهم.
* اضطرارهم إلى أضيق الطرق عند المرور .. و هو من مظاهر عزة المسلم .. ألا يتنحى لغير المسلم في الطريق ليمر إن ضاق الطريق .. (الحديث في هذا صحيح رواه أحمد ومسلم وأبو داود والترمذي)

* العامل المسلم لا يشارك في بناء كنيسة.

المعاملة عادية خالص بينا و بينهم .. نبيع و نشتري .. نزور المريض و ندعيله بالشفاء.. نستلف و نسلف .. ناكل من أكلهم عادي خالص ما عدا المحرمات . نسلم عليهم بغير تحية الإسلام.

لكن في الآخر فيه فرق . كل حاجه فيها فرق.

كمان في الشكل . فيه فرق ،، الرسول في كتييير من الأحاديث يقول (خالفوا اليهود و النصارى) ليكون شكل المسلم مميز عن غيره . و يكون فيه فرق. (في تغيير الشيب بالحناء-في اللحية-صلوا في النعال-صوموا عاشوراء و يوم آخر معه-قصروا سبالكم-تسرولوا وائتزروا وخالفوا أهل الكتاب.

فيه فرق يا جماعه.

مش في نيتي أطول الحوار . بس كان قصدي أوضح

و السلام عليكم و رحمة الله

fatoma88 من مصر
10 جمادى الأولى, 1428 09:51 م
اختى الغاليه جدا جدا جدا ايمي

شوفى يا ستى قبل ما اقولك لاأيى هحكيلك على موقفين مختلفين حصلولى

الموقف الاول هو ان بحكم انى بسافر لكليتى كل يوم يعنى بيبقى طريقى من المحطه للكليه ومن الكليه للمحطه وكدا يعنى

المهم كنت مروحه من الكليه متأخر شويه فى مره وفى طريقى للمحطه كانت راكبه معايا فى التاكسى واحده مسيحيه ؤايحه المحطه برضه
وطبعا انتى عارفه انا منقبه
ورغم الاختلاف اللى ما بينا فضلنا معبعض وطلعت انها كمان مسافره معايا واتصاحبنا على بعض جدا واتكلمنا فى حاجات كتير جدا يعنى لا انا ولا هى حسينا بفرق


اما الموقف التانى مختلف تماما
برضه وانا راكبه القطر واحدهمسيحيه جت وقعدت قدامى
مش قادره اوصفلك بصتلى ازاى
زى ما يكون بينى وبينها طار
وطلعت كتاب كان مرسوم عليه صليب وفضلت تقرا فيه وتبصلى
شكلها كانت خايفه منى لخطفها
ههههههههههههههه

المهم انا رايى فى الموضوع انه بيكون حسب الشخص اذا كان متفهم موضوع التسامح بين الاديان اولا

دمتى متالقه دائما يا ايمو

سلام
emyemyemy
10 جمادى الأولى, 1428 09:55 م
العاصفة
شكرآ للمعلومة وكان يهمنا رأيك يا أخ فهد

*****************************

محمد أو ميمـــــــــو

أشكرك لرأيك الذى أعتز به جدآ وحقيقى أخجلتنى بكلماتك الرائعة جدآ وأتمنى أكون عند حسن ظنك
محمد إنت فين لأن الدنيا مقلوبة عليك فى مصر وجارى البحث عنك
أنا شخصيآ مش عارفة إنت فين وبتعمل إية لأنك إختفيت فجأة
عمومآ أتمنى ألاقيك قريب جدآ .

***********************************

أخى وأستاذى الفاضل صاحب الرسالة
أستاذ / محمد الجرايحى

للأسف إحنا فعلآ كما تفضلت بنخاف نتكلم فى مثل هذه الأمور وبندفن رؤسنا فى الرمال
لكن الموضوع محتاج مواجهة وصدق مع النفس قبل الغير فى كل شىء مش فى الموضوع دة وبس .
ثانيآ الإسلام بيضمن لغير المسلم لغير المسلمين المعيشة التى تلائمهم لأنهم تحت رعية دولة مسلمة وكلكم راع وكل راع مسئول عن رعيته كما ذكر هذا فى حديث النبى صلى الله عليه وآله وسلم والحمد لله على نعمة الإسلام .
أشكرك أخى لمداخلتك القيمة التى أضافت وآثرت الموضوع .
دمت بكل ود .

********************************
Touf
10 جمادى الأولى, 1428 10:16 م
كل إنسان ملزم أن يدعو لعقيدته أو فكرته بالحسنى، وما عدى ذلك فالتعامل بيننا كبشر وجيران وأبناء وطن لازم وضروري بعيدا عن كل تفريق...

أحسنت إيمان الغالية جدا جدا...

توووووووووف.
http://ttouf.jeeran.com/blog
وحيد من مصر
11 جمادى الأولى, 1428 12:02 ص
المعتزه بدينها

والله كما ذكرتى بالامثله التى حدثت معكى فى طابور العيش بتحصل فى جميع المواقف
بس ياصديقتى محدش بيقف فى طابور غير مصر خارج مصر موفر ليهم كل حاجه يعنى مش بيقفوا فى طوابير
وكما ذكرتى عن المسلم الذى انقذ المسيحى فى صعيد مصر اللى من المنيا لكن الاسلام اْسلام تسامح اْسلام حب وليس كره للغير
يعنى انا مثلا فى الصعيد ساكن فى قريه من قرى محافظات مصر فى هذه القريه منزل او اثنين موجودين فى هذه القريه وكلنا بنعرف بعض فى هذه القريه غير المدن خالص كل شخص لايعرف الاخر
فى هذه القريه يوجد حب بيننا نزورهم فى اعيادهم بيزورونا فى اعيادنا فى جميع المناسبات بنكون مع بعض
ويوجد من اْسلم منهم فى هذه القريه ولكن للاسف اللى اسلم اختفى ولا ندرى اين ذهب ولكن كلنا نعلم انه تم قتله فى اى مكان
ونساْل الله عز وجل ان يهدينا الى دين الحق دين الاسلام وكما قال الله سبحانه وتعالى ولا تموتون الا واْنتم مسلمون

امنياتى لكى بالتوفيق

وحيد
وحيد من مصر
11 جمادى الأولى, 1428 12:04 ص
كما ذكرتى فى تعليقك فى حوار الاستاذ نياز المشنى عن الكود
فهذا هو الكود

<div><embed src="http://widget-73.slide.com/widgets/slideticker.swf"; type="application/x-shockwave-flash" quality="high" scale="noscale" salign="l" wmode="transparent" flashvars="site=widget-73.slide.com&channel=360287970193587059&cy=be&il=1" width="210" height="262" name="flashticker" align="middle"/><div style="width:210px;text-align:left;"><a href="http://www.slide.com/pivot?ad=1&tt=24&sk=4&cy=be&th=23&id=360287970193587059&map=1"; target="_blank"><img src="http://widget-73.slide.com/p1/360287970193587059/be_t024_v000_a001_f00/images/xslide1.gif"; border="0" ismap="ismap" /></a> <a href="http://www.slide.com/pivot?ad=1&tt=24&sk=4&cy=be&th=23&id=360287970193587059&map=2"; target="_blank"><img src="http://widget-73.slide.com/p2/360287970193587059/be_t024_v000_a001_f00/images/xslide2.gif"; border="0" ismap="ismap" /></a></div></div>
chairi100 من المغرب
11 جمادى الأولى, 1428 02:17 م
شكرا أختي الفاضلة لسؤالك عنا...عافاك الله ومتعك بالسعادة والهناء...والله ما شغلتنا سوى مشاكل الدنيا التي لا تنتهي الف ألف شكر.الله يخليك.لي عودة أخرى
Bye
anamaly من مصر
11 جمادى الأولى, 1428 04:18 م
ابموووو
حمد الله عالسلامه يا جميله وحشاااانى بهبل

بالنسبه للموضوع انا يمكن مس لامسه المشكله دى اوى جايز علشان مش بتعامل مع بشر كتير بس هاقولك حاجه انا صاحبتى المقربه مسيحيه و عادى مش فارقه خالص و هى اللى مصحيانى انهارده و كانت بادئه كلامها بـ الو السلام عليكو ,, يعنى كل اللى فى ماغها ان احنا كويسين مع بعض و مرتاحين لبعض و خلاص .. يعنى متهيألى ان الحوار ده عادى جدا بالنسبه للكثير .. بس فى بقى شويه ناس من هنا على شويه من هنا دماغهم فيها حاجه متعطله و للاسف اللى دماغهم غريبه هما اللى بيظهرو و هما اللى الناس بتتكلم على مواقفهم بس عن رأيى ان حاليا كلو واخد الموضوع ببساطه و مش فى الدماغ اصلا
anamaly من مصر
11 جمادى الأولى, 1428 04:22 م
نسيت اقولك
سلالالالالالالاموز بالموووز و ادعيلى خلاص العمليه فى المذاكره بايظه خالص
emyemyemy
11 جمادى الأولى, 1428 04:38 م
النجم أبو النجوم والكواكب كلها
طبعآ مش بسبب الدين والتدين لكن بسبب المتعصبين للدين بشكل يسىء للآخر رغم إن الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم
قال : من آذى ذمياً فقد آذانى .. ومن آذانى فقد آذى الله ) صدق رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .
وأكيد كلنا وبالذات فى مصر مش بنحس الفرق بين المسلم والمسيحى والحمد لله إن كل من حاول إشعال فتيل الفتنة بيننا لم ولن ينجح أبدآ .
أشكرك أخى الكريم لهذا التواصل الطيب .
لا للقطيعة العربية من فلسطين
11 جمادى الأولى, 1428 05:09 م
أختي الحبيبة إيمان ..

تلك الظاهرة منشرة بين الشعوب العربية ..

ولكن تختلف من بلاد الى بلاد ..

المهم أن يجد الشعب العربي ما يختلف عليه ..

للأسف الشديد .. ما نحتاجه جميعنا وبدون أي استثناء هو أن نعامل كبشر من منطلق الانسانية خاصة بين أفراد الشعب الواحد ..

ولكن الاستعمار يمد الينا دوما أذيال الفتنة لتجتاح مجتمعاتنا وتجرنا الى التفرقة والتفريق ..

أتمنى لكم السلامة الدائمة والحياة الكريمة وفقكم الله وحفظكم من كل سوء ..

غاليتي .. سعدت جدا ياضافتك الكود لرسومات الفنان نياز المشني .. انه حقا يستحق ..

دمتي بكل الود والمحبة ..

emy
11 جمادى الأولى, 1428 05:12 م
أخى الكريم باب البحر
جزانا الله وإياكم

أشكرك للمتابعة والتوضيح القيم وعلى فكرة أنا مش بانكسف هههههه وبالعق صوابعى أثناء الأكل إذا كان ضرورى يعنى لأنها سنه عن النبى صلى الله عليه وآله وسلم .
أما بخصوص التعليق الأول أنا باشكرك عليه ومش عاوزة أحذفة إذا سمحتلى .

دمت فى حفظ الله وآمنة .
emy
11 جمادى الأولى, 1428 05:16 م
أخى الفاضل سعيد أومرزوك

الحقيقة إنت بتحرجنى بأدبك وأخلاقك العالية
وأنا أعترف وأقر بتققصيرى فى الزيارة والسؤال عن الحال والأحوال ، عذرآ أخى الكريم إنها مشاغل الحياة التى ربما نتغلب عليها ذات يوم .
أشكرك لحضورك المتميز والذى أسعدنى كثيرآ .
emyemyemy
11 جمادى الأولى, 1428 06:28 م

أبوميرفت الغالى

ربنا يخليك لبيتك على طول
الحمد لله إنك معايا هههه
دمت بكل ود .
emy
11 جمادى الأولى, 1428 07:01 م
باب البحر
الدين لله والوطن للجميع
منور بجد

******************************

فطوم الغالية قوى قوى

جميل جدآ إننا نتعامل مع بعض بتلقائية وبسماحة لأن هو دة دينا وإسلامنا اللى بندعو به لك الدنيا ، أ/ا الموقف الثانى فتأكدى إنه بيتكرر كتير لكن من ناس متعصبة ومش فاهمة دينها كويس
يعنى كمان طلعتى إرهابية هههههه
ورأيك صحيح طبعآ إن الشخص لازم يكون متفهم جيدآ لمسألة التسامح لأن التسامح فى حد ذاته دعوة .
أشكرك يا فطوم وربنا ينجحك إنتى ومادز وأبوشوشة وكريم وأيمن وكل الطلبة والطالبات وإن شاء الله تحصلوا على أعلى التقديرات .
دمت غاليتى بكل ود .
emy
11 جمادى الأولى, 1428 07:03 م
تيفااااااااااااا

صديقى العزيز وأخى اللذيذ
أنا سعيدة جدآ بزيارتك وبرأيك الذى أعتز به
التسامح دعو يجب أن يتفهمها أصحاب العقول .
أشكرك لهذه المشاركة الطيبة وكل عام وأنت بألف خير .
dodo555555 من مصر
11 جمادى الأولى, 1428 09:09 م
إيمى الغالية.
موضوع اكثر من رائع.وسأتحدث عن تجربتى الشخصية.. صديقة طفولتى وحتى دخول الجامعة مسيحية. وكانت المودة والاحترام والأخوة هى السائدة بيننا.
وهذا هو المفروض. لكن للأسف الشديد الحال الآن تبدل وأصبح الإخوة المسيحيون يفضلون العزلة عنا. ولا أعرف لماذا؟
إننى أتمنى أن يفهم كل من المسيحيين والمسلمين أن الجميع مصريين، وأن الدين لله تعالى، وليس لنا أن نميز إنسان على إنسان على أساس ديانته، فهذا خطأ جسيم.
أخيرا تقبلى منى كل الود والاحترام.
babalbahr من مصر
11 جمادى الأولى, 1428 10:30 م

آسف لكثرة الردود . و الزيارات ،، مما قد يثير الحنق ضدي.

عبارة (الدين لله و الوطن للجميع) عبارة غير دقيقة و في جوانبها كثير من الخطأ. و في لفظها فالصحيح(الدين لله و الوطن لله) .. و أما في المراد منها . فيتعارض مع الدعوة كثيرا.

emy
11 جمادى الأولى, 1428 10:35 م
وحيد ومش وحيد لأننا معاك دائمآ

أنا برضة قلت كدة ، مادام فيها طوابير تبقى عندنا
وعلى فكرة بقى المسلم اللى أنقذ الطفل دة مادز اللى قالى عليه لأنى ماكنتش أعرف
مادز وراك وراك حتى فى التعليقات ههههه
أشكرك يا وحيد لحضورك الجميل وكلماتك الطيبة
دمت بكل خير

وأشكرك جدآ وأشكر الغالية إشتياق على البانر الخاص بالفنان نياز الماشنى لأنه بجد نور مدونتى جدآ وبقى لها شكل وذوق راقى جدآ بوجود لوحاته .
emy
11 جمادى الأولى, 1428 10:37 م
أخى الغالى وصديقى العزيز محمد الشعايرى

حمدالله على سلامتك والحمد لله إنك طمنتنا عليك ، ربنا يعينك ويوفقك فى كل أمورك بإذن الله
وفى إنتظار عودتك وتواجدك معنا دائمآ .
دمت أخى فى حفظ الله وآمنة .
emy
11 جمادى الأولى, 1428 10:41 م
لوليتا العسولة

حقيقى وجودك يا لولا بيسعدنى جدآ لأنك بتعملى جو لذيذ فى أى مكان بتكونى موجودة فيه وأجمل مافيك التلقائية والبساطة فى كل شىء
لوليتا يا ريت تركزى فى المذاكرة بجد لأن نجاحك هايسعدنا كلنا
ربنا يوفقك يا لولى وتكونى أسعد إنسانة فى الدنيا

سلام تفاح لأن الموز بيعملى حساسية
emy
11 جمادى الأولى, 1428 10:46 م
الغالية الحنونة إشتياق

للأسف عندنا أيدى خفية بتحاول دائمآ إشعال فتيل الفتنة بين الطوائف ، أحيانآ بتنجح مش هاقدر أنكر ، لكن الحمد لله بعيد عن هذه المشاكل تجدى الحياة مستقرة وأمورنا كلها على ما يرام ويا ريت لو نعمل بكلامك ونتعامل كبشر من منطلق الانسانية خاصة بين أفراد الشعب الواحد .

أشكرك أيتها الغالية الحنونة على التصميم الرائع الذى قمت به لهذه الروائع الفنية للفنان نياز المشنى وأشكر وحيد لإعطائى البانر لإضافتة عندى .
دمت غاليتى بكل ود .
emy
11 جمادى الأولى, 1428 10:49 م
دودوووووووووووو

صديقتى الجميلة

مفيش كلام بعد كلامك ممكن أقولة لأنه صح جدآ وأشكرك عليه وأشكرك لطرح تجربة شخصية مررت بها .
أشكرك غاليتى لهذا الحضور المتميز جدآ .
دمت فى حفظ الله وآمنة .
emy
11 جمادى الأولى, 1428 10:57 م

باب البحــــر
صحيح إزاى البحر يكون له باب ؟!!!!

أخى الكريم الفاضل
اللى حضرتك مش تعرفة إن زياراتك وردودك شىء بيسعدنى أنا شخصيآ لأسباب كتير
أولآ لأن تكرار الزيارة يعنى الإهتمام بما أكتب وهذا شىء أشكرك عليه جدآ
ولأنك بتلفت نظرى لأشياء ممكن تكون غائبة عنى وأنا باستفيد من ملاحظاتك وباستجيب لها
ولأن كلامك لا خلاف عليه إطلاقآ .
ولو فضلت أكتب عن مدى سعادتى بوجودك فلن تكفى مدونتى ولا مدونتك بكلمات الشكر لهذا الوجود الطيب .
أخى الكريم
مرحبآ بك وبأرائك حتى لو فيها خلاف أو نقد .
ثق تمامآ بإن وجودك شىء يسعدنى جدآ جدآ جدآ .
دمت أخى فى حفظ الله وآمنة .
emy
11 جمادى الأولى, 1428 10:57 م

باب البحــــر
صحيح إزاى البحر يكون له باب ؟!!!!

أخى الكريم الفاضل
اللى حضرتك مش تعرفة إن زياراتك وردودك شىء بيسعدنى أنا شخصيآ لأسباب كتير
أولآ لأن تكرار الزيارة يعنى الإهتمام بما أكتب وهذا شىء أشكرك عليه جدآ
ولأنك بتلفت نظرى لأشياء ممكن تكون غائبة عنى وأنا باستفيد من ملاحظاتك وباستجيب لها
ولأن كلامك لا خلاف عليه إطلاقآ .
ولو فضلت أكتب عن مدى سعادتى بوجودك فلن تكفى مدونتى ولا مدونتك بكلمات الشكر لهذا الوجود الطيب .
أخى الكريم
مرحبآ بك وبأرائك حتى لو فيها خلاف أو نقد .
ثق تمامآ بإن وجودك شىء يسعدنى جدآ جدآ جدآ .
دمت أخى فى حفظ الله وآمنة .
babalbahr من مصر
11 جمادى الأولى, 1428 11:06 م
جزاكم الله خيرا

شكرا على الرد المهذب اللطيف ، زادك الله خلقا أختنا الفاضلة.

دمتي بخير في حفظ الله و شكرا لك

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
ahmeadalbasha من مصر
12 جمادى الأولى, 1428 04:23 ص
السلام عليكم
انا مش عارف ازاى غايبة عن عينى
هذة المدونة انت رائعة حقا
ولا فرق بين مسلم ومسيحى
<لكم دينكم ولنا دين >

تحياتى
أحمد عمر
elnomany من مصر
12 جمادى الأولى, 1428 06:25 ص
صباح اللوز
نعم للوحدة العربية من فلسطين
12 جمادى الأولى, 1428 07:50 ص
أختي الحبيبة إيمان ..

أسعد الله صباحك وكل أوقاتك ..

ربنا لما خلق الانسان خلقه على الفطرة .. والفطرة بتقول أنه هذا الكون لم يوجد لوحده ولكن أوجده إله قادر على كل شيء ..

الانسان هو اللي أوجد الأديان المختلفة ولكن إن الدين عند الله هو الاسلام ..

ولأنه لابد من الحرية واحترامها .. فلابد من احترام حرية الأديان ومع ذلك هنا في فلسطين على الرغم من الحرب القائمة بيننا وبين اعداءنا يحاول عمالنا الوصول الى داخل الخط الأخضر والعمل هناك .. الكثير جدا منهم يحترم القاعدة المنصوص عليها في التعامل الانساني ..
سواء من المسلمين او اليهود وربما يجدون احترام متبادل من حيث التعامل الانساني ..
أي أنه بغض النظر عن العداوة المشتركة يوجد بينهم تعامل انساني بعيدا عن مشروعية النظرة الى الوطن وانحصار التعامل فقط في علاقة عمال ومستخدمين ..

لذلك حينما تتجلى الانسانية في التعامل بين البشر يصبح العالم يسوده الامن والامان والسلام ..

لك كل محبتي ومودتي ودعوتي لك بشطحة حلوة على شط بحر غزة بس في الحلم على مدونتي ..
saadou2006 من لإمارات العربية المتحدة
12 جمادى الأولى, 1428 01:55 م
السلام عليكم
أولا الدين هو أن تكون إنسان .. مع كل أسف نقلد الغرب في كل شيء إلا في شيء واحد إحساسهم بالإنتماء و الوطنية . أمريكا نفسها فيها خليط من كل مكان إلا أنهم يفخروا بإنتماءهم للوطن الواحد.
الدين معاملة ياأخوة .. هو حب بغض النظر عن دينك مسيحي أو مسلم المهم أن تكون إنسان.
مقال رائع يا أمونة و شكرا لك
babalbahr من مصر
12 جمادى الأولى, 1428 03:46 م

لا حول و لا قوة إلا بالله .. عدنا.

أخطأ الأخ (نعم للوحدة) في الاستدلال بالآية (لكم دينكم و لي دين) .. فلو كانت بالمعنى الذي يقصده (لا شأن لكم بديننا و لا شأن لنا بدينكم) لكان معناه أن الرسول ليس مأمورا بالرسالة أصلا .. فالكافرين لهم دينهم و النصارى و اليهود كذلك ، فلمن و لم أمر الرسول بالدعوة؟؟؟.

و لو كان أخونا الفاضل نظر لسبب النزول للآية لعرف معناها .. فالكافرون كانوا يساوموا رسولنا الكريم على ترك الرسالة و من ضمن عروضهم أن يعبد إلههم عاما و هم يعبدوا الله وحده عاما.

فنزلت الآية الكريمة ، و لك أن تتبين ذلك في الآيات السابقة من سورة الكافرون.

غفر الله لنا و لك أخي الكريم.

-----------------------

أخي saadou2006 اسمح لي أن أخالفك.

أن يكون الدين: أن أكون إنسان ، فهذا هو التعريف الغربي بعينه.

قال الله تعالى (وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ) فخلقنا و كوننا بشر . إنما لعبادة الله ، و هو الأصل.

أما عن الحب "بغض النظر عن الدين" . فهو مناف لأوامر الله ، فكيف أحب واحدا يدعي أن الله له شريك أو ابن !!! .. كيف أحبه و قد أرسل الله رسولا يبلغ رجلا (يحب أخاه المسلم (في الله)) أن الله يحبه.

هناك فرق أخي بين المعاملة الحسنة . و حفظ الحقوق لغير المسلمين .. و بين مودتهم و موالاتهم ،، و هناك باب في الفقه يسمى الولاء و البراء أنصحك بطالعته.

هكذا علمنا الله و رسوله و لا نخجل من ديننا.

و جزاكم الله خيرا ، و السلام عليكم.
المستبشر بالفتح من المغرب
12 جمادى الأولى, 1428 05:30 م
سؤال غريب شوية
emyemyemy
12 جمادى الأولى, 1428 08:12 م
باب البحر
أشكرك لكلماتك وأهلآ بك دائمآ

**********************

أحمد عمر
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،،
أشكرك لكلماتك الطيبة ووجدك الجميل
نعم لافرق بين ومسلم ومسيحى فى المعاملة
أشكرك أخى لوجودك وأهلآ بك دائمآ .

***************************
emyemyemy
12 جمادى الأولى, 1428 08:39 م
أبو ميرفت

صباح الفستق لأنى مش بحب اللوز خالص
مقالك الأخير حكاية وإن شاء الله أعرفها لما أشوفك فى اللقاء القادم بإذن الله
يا دبور ههههه
emyemyemy
12 جمادى الأولى, 1428 08:48 م
الغالية الحنونة إشتياق

أتمنى أن يتحقق الحلم يا إشتياق ونجتمع فى غزة أرض العزة والكرامة الخصبة بدماء شهدائها البواسل
اللهم إنا نسألك شهادة على أعتاب الأقصى الحر الشريف .

دمت ودامت عروبتنا بخير .
magdasuleiman من الكويت
12 جمادى الأولى, 1428 11:35 م
ايمي الجميلة :
قرأت هذا الموضوع من قبل لكن انقطع النت دون اضافة التعليق ..
عموما هو موضوع يستحق المناقشة ..
طبعا نحن عشنا معا .. سنين طويلة .. لي صديقات مسيحيات من أروع ما يكون ..
لكن للأسف هناك أناس يأخذون مسألة الدين بحساسية ..
مع أن أقباط مصر طيبون ..
عموما دمتي متألقة وتقبلي تحياتي
babalbahr من مصر
12 جمادى الأولى, 1428 11:48 م

يااااه يا باب البحر . ده انتا ممل .. كل كلمة كده تعلق عليها !!! ما بتزهقش !!

:)

معلش . كله فايدة إن شاء الله .. و بدال ما بدليل من القرآن أو السنة . يبقى مافيهوش عيب.

إطلاق لفظ (أقباط) على نصارى مصر . لفظ خاطئ ، لأنه يتهم المسلمين بأنهم عرب جاءوا و احتلوا مصر .. و الصحيح أننا جميعا أقباط مصر (مسلمين و نصارى) فلفظ (قبط) جاء من كلمة (إيجيبت) و هي مصري باللغات الغربية. و رحم الله أم المؤمنين (مارية القبطية) زوج النبي عليه الصلاة و السلام . و والدة ابنه ابراهيم.

أما عن كلمة الصداقة .. فهذا للأسف يتعارض مع نص حديث النبي صلى الله عليه و سلم: (عن أبي هريرة ، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "المرء على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل".

رواه أحمد ، والترمذي ، وأبو داود ، والبيهقي. و صححه النووي و الترمذي و الشيخ الألباني في مشكاة المصابيح.

و الإسلام لم يحرم المعاملة معهم . و المعاملة بالحسنى بغير ظلم و لا جور ، و مراعاة حقوقهم إن كانوا جيران أو زملاء أو حتى في مجال البيع و الشراء و كافة أشكال التعامل.

دعونا لا نخجل من ديننا .. ففيه كل الخير.


و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

emyemyemy
13 جمادى الأولى, 1428 02:04 ص
سعدوووو
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،،،
وحشتنا تعليقاتك ووجودك الجميل
أشكرك أيتها الجميلة لوجودك الأجمل وأتمنى آلا تنسينا وتغيبى تانى علينا .
دمت بحفظ الله يا صديقتى .
emyemyemy
13 جمادى الأولى, 1428 02:20 ص
باب البحر

شكرآ على مداخلاتك ومعلوماتك القيمة التى أفادتنى أنا شخصيآ وأفادت الكثيرين
وجزاك الله خيرآ كثيرآ .
emyemyemy
13 جمادى الأولى, 1428 02:21 ص
المستبشر بالفتح

سؤال فعلآ غريب مش مفروض يتسأل

أشكرك لحضورك المتميز .
emyemyemy
13 جمادى الأولى, 1428 02:57 ص

الأستاذة والكاتبة المتميزة / ماجدة سليمان

كنت فاكرة إنت النت بيفصل فى مصر فقط هههههه
أشكرك لهذه الروح الجميلة المتسامحة التى يتسم بها كل مسلم بفضل الله .

دمت بكل ود أيتها الرائعة .
emyemyemy
13 جمادى الأولى, 1428 03:01 ص
باب البحر

سألتك ومش رديت مش عارفة ليه !!
صحيح إزاى البحر يكون له باب ؟!!!!

شوف ياأخى الكريم
إضافاتك فعلآ قيمة ومفيدة ومداخلاتك مش مملة لأنها كما ذكرت من الكتاب والسنة ، وكلها إفادة حتى لو فيها نقد ، لأن لا يصح إلا الصحيح .
طبعآ للإخوة والأخوات جميعآ حق الرد عليك والنقاش معك فى تعليقاتك .
دمت أخى فى حفظ الله وآمنة .
bentalbasrah
16 جمادى الأولى, 1428 03:01 ص
السلام عليكم اختي الفاضله

الحقيقه هي ان العرب تنقصهم الوحده الوطنيه بسبب التدخلات الخارجيه .. الوضع بين المسيحين والاسلام في مصر .. هو نفسه بين السنه والشيعه في العراق .. سبب هذه التفرقه العنصريه المذهبيه الدينيه الطائفيه هي الحكومات الحاليه .. فمثلا الشعب العراقي بلـ المواطن العراقي العادي عندما يسئل عن موقفه من السنه والشيعه سيقول كلنا مسلمين وكلنا عراقيين لكن عندما تتوجهين بهذا السؤال الى احد القادة سوف ينظر الى الموضوع بتحيز طائفي اعمى ,, اتمنى ان مثل هذه الصور تذيب الفرقه التي تفرضها الحكومات الجاهله وتعيد العرب الى سابق عهدم

اعتذر على الاطاله
تقبلي تحياتي
ودمتي بكل ود وحب
اختك بنت البصرة
hebaelmanakhly من مصر
16 جمادى الأولى, 1428 12:58 م
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي العزيزه إيمان

جزاكي الله خيرا كثيرا
طرحتي الموضوع ليدور حوله نقاش ونخرج منه بمعلومات مفيده بل قمة الإفاده
ربما كان الادلاء بالرأي للأشخاص سواء عن علم أو رأي شخصي يولد معلومات قيمه ويظهر الخطأ والصواب ويصحح المفاهيم المغلوطه

جزاكم الله خيرا جميعا

أعتذر أختي عن عدم زيارتي لمدونتك وذلك بسبب دراستي "تقريبا الوقت كله مشغول حتى إني لم أدخل مدونتي الا بين الحين والاخر لأطرح موضوع جديد مكتوب من قبل في المسوده ولولا هذا لكانت مدونتي متوقفه الان"
أعذريني أختي
egyptnile من مصر
16 جمادى الأولى, 1428 07:26 م
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختي الغالية \ إيمان حسان
سعدت جداُ بمدونتيك الأكثر من رائعة
وبالنسبة لموضوعيك فأنا من رأيي الشخصي أن الدين علاقة بينك وبين الله أنا لا أعلم كيف أنتي تصلين وماذا تفعلين وأنتي لا تعلمي عني شيء فالدين والصلاة هو علاقة خاصة بيني وبين الخالق الله سبحانه متعالي وكما قال القرأن ( لكم دينكم ولي دين ) وفي النهاية أقول إحذروا من الفتنة فهذه المؤامرات من الخارج لتزرع الفتنة بيننا
تقبل غاية إحترامي وتقديري
للأمام دائما .............,
الانسان المصري