المعـتــــزة بـدينـــها

أفيقى يا نفس إنما الحياة الدنيا لعب ولهــو ،،،،، ( أنثــــــــى صامـــــــدة )

إمــرأة واحـــدة .............. هـل تكفـــــــــى ؟؟

 

 

غايــة المــرأة من الرجل ،، هــو الأمـان والحمـايـة

 

أن يكــون الرجل بالنسبــة للمرأة الحمايــة من تقلبـات الزمـن وغــدر الحيـاة

 

ومن تأمن له وتسكن نفسهـا به 

 

 

 

 

أن يمنحها الدفء كلما شعرت بدخول الصقيع والبرودة إلى إيقاع الحياة التى تضمهما معآ

 

وأن تقوى به على مواجهة صعاب الحياة

 

فهو رمز القوة والأمان بالنسبة لها

 

وكلاهما يتطلب من الأخر واجبآ وإلتزامآ وقدرة لا تبرد

 

والمرأة الذكية  فقط هى التى يمكنها أن تكون عدة نساء فى آنٍ واحد

 

أى تمذج ذاتها فيمن تحب وحدة

 

لأن عصر المرأة الواحدة قد إنتهــى !!

 

 

 

 

فالرجل دائمـآ يبحث عن عدة نساء حتى يجد فى كل واحدة منهن صفة يحبها تتميز بها

 

أو تمنحة تجاوبآ لإحدى رغباتـة

 

الرجل يتمنى لو عاد إلى عصر الحريم !

 

ولم لا  ؟  لم لا تعود به شريكة حياته ورفيقة دربه إلى عصر الحريم وتكون هى كل الحريم ؟

 

فالرجل يرغب أن يصاحب إمرأة فى النهار يمرح  معها

 

وأن يرتاح على صدر إمرأة بعــد الظهر

 

وأن يسهـر ويأنس بإمرأة ثالثة فى المساء

 

ليجد إمرأة رابعة تلم شتاته اليومى وقلقة آخر الليل

 

والمرأة الذكية وحدها هى التى يمكنها أن تكفى أليفها وتحتوية

 

وتكون هى كل النساء فى آنٍ واحـــد .

 

 

 



أضف تعليقا

Touf من الجزائر
17 رجب, 1427 03:35 م
الغالية إيمان...
ربما لابد من التنويه على أنه لا يمكن أن نطلق هذا الحكم على كل الرجال، فكل يعمل بأصله، ولكن لو تكلمنا على هذا الصنف فلن تكفيه نساء كل الأرض ولو استطاع لكسب كل النساء، فلا تجد زوجته طريقا إلى إرضاءه مهما حاولت ولكن لا ضير من المحاولة.
أما أنا فأرى كثيرا جدا من الرجال تشبع أعينهم بزوجاتهم ويقرون بحبهم وتجدهم طول اليوم ينتظرون لحظة الوقوع في حضن زوجته، هذا مع مراعاة الزوجة لحقيقة الحب والرعاية والتجمل والأهم من ذلك التجديد في الذات وهذا ما عنيته بقولك أن تشمل الواحدة عدة نساء.
ومن جهة أخيرة، قد يضطر الواحد لزوجتان أو أكثر فقد لا يجد كل الحب والرعاية والفهم من زوجاته السابقات، فهذا لا يلام ولا يعاتب.
تحياتي لك أستاذتي ودمت بألف خير.
توووووووووووووووووف.
http://ttouf.jeeran.com/blog
علي
17 رجب, 1427 04:35 م
أختي العزيزة إيمان حسان :

ليس من السهل وجود إمرأة جامعة لكل تلك الصفات و لكن أصحح قولي بأنه ايضاً " أمر غير مستحيل" ...

أتمنى لك أن تكوني واحدة من تلك النساء و أكثر ...

دمتي بخير و إلى الأمام
amine من المغرب
17 رجب, 1427 07:59 م
كلام جميل...يبقى ان الرجل يحب نساء العالم والمراة تحب رجلا واحدا من العالم...هو يرمي الى الشمولية وهي الى الانفرادية
روح الورد من المملكة العربية السعودية
17 رجب, 1427 10:41 م
كلام جميل احب الرمنسيه ولكن لا احب ان اكون عدة شخصيات سيكون تعب نفسي والكن ارمنسيه مع الزوج تحمل عدة موصفات 0تتزين به المرةباسلوب جميل 00000
brahim من المغرب
17 رجب, 1427 10:45 م
مادى يجري ايمان....................


لم افهم

هل

ام هل

انا لست متاكد من اي هل
اتمنى ان تكون هل لي في بالي
إيمان حسان من مصر
18 رجب, 1427 06:21 ص
أخى العزيز وصديقى اللذيذ /

تيفاااااااااااااااااااااا

إذآ أنت متفق معى أن إمرأة واحد يمكن

أن تكفى ولكن بشروط ، ألا وهى الشمول

والتجدد وأن تمذج ذاتها فيمن تحب وحدة

ولو لم تكن لديها القدرة على ذلك ،

إذآ مرحبآ بالتعدد فى الزوجات .

دمت أخلى بكل خير .
إيمان حسان من مصر
18 رجب, 1427 06:24 ص
أخــى الفاضل / علــــــى

صحيح ليس من الصعب وليس من السهل ،

ولكن توجد هناك من هى كل النساء فى

آن واحد ، وكيان واحد .

وأشكرك لإمتنانك وزيارتك الطيبة .

دمت أخى بكل خير .
إيمان حسان من مصر
18 رجب, 1427 06:27 ص
أخــى الفاضل / أميـــــــــن

هذه شريعة الله سبحانة وتعالى للرجل ،

أن يتزوج من أربع نساء ، والمرأة من

رجل واحد ، فهو الخالق أعلم بطبيعة

المرأة وطبيعة الرجل ، ولكن توجد

إمرأة أربعة فى واحد .

دمت أخى بكل خير .

إيمان حسان من مصر
18 رجب, 1427 06:33 ص
أختى / روح الــــــــــــورد

إختيارك لهذا الإسم الجميل يدل على

رقة مشاعرك وإحساسك المرهف .

تعدد شخصيات المرأة لزوجها

وأليفها لن يكون تعب عليها لو هى

بتقوم بكل هذه الأدوار بحب من أجل

الحفاظ على رفيق دربها .

لو قدرتى تحتوية ، يبقى قدرتى تكسبيه

دمت أختى بكل خير .
إيمان حسان من مصر
18 رجب, 1427 06:36 ص
أخــى الفاضل وصديقى الدائم / هيمااا

الموضوع باختصار ، إحتواء وحب

وتفانى من المرأة للحفاظ على شريك حياتها ، وفى المقابل ، إحترام وحب

وتفانى من الرجل للحفاظ على احتواء

المرأة له .

دمت أخى بكل خير .
almohibe من المغرب
18 رجب, 1427 02:48 م
جيد ما قلته يا اختي الفاضلة وانا اوافقك في عدد هام من النقط ولكن اشير الى ان حكمك قاس نوعا ما اد انه شمولي وعام
هيما من المغرب
18 رجب, 1427 06:01 م
صديقتي ايموا العزيزة
اشكركي جزيل الشكر على تتبعكي لي جديد مدونتي الضعيفة
واحيكي على مدونتكي المتجديدة دائما
دمت بالالف الخير وعشت حياة كلها معاني و حب وتجديد.
حامل المسك من سوريا
19 رجب, 1427 12:55 م
فالرجل يرغب أن يصاحب إمرأة فى النهار يمرح معها

وأن يرتاح على صدر إمرأة بعــد الظهر

وأن يسهـر ويأنس بإمرأة ثالثة فى المساء

ليجد إمرأة رابعة تلم شتاته اليومى وقلقة آخر الليل

غاليتي قد يكون هذا جميل فلا احد لايريد هكذا عيشه اربع نساء للاوقات كامله
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
ولكن الانسان بواحده لايخلص وتستطيع ان تحول حياته لجحيمفكيف ان تكاثر الاربعه عليه ههههههههههههههه
موضوع جميل
كوني بخير
mads من مصر
19 رجب, 1427 06:08 م

ولم لا ؟ لم لا تعود به شريكة حياته ورفيقة دربه إلى عصر الحريم وتكون هى كل الحريم ؟
" ليت كل النساء مثلك" ..
مراهق مصرى على أعتاب الخمس سنوات..
إيمان حسان من مصر
19 رجب, 1427 07:01 م
أخـــى / خالـــــــــــد

الأمر ليس شمولى ، ولكن هذا هو حال

الكثير من النساء والرجال ، من لا

يتمنى أن تكون زوجتة تغنية عن كل

النساء ، وتكون هى كل النساء .

دمت أخى بكل خير وأسعدتنى زيارتك

كثيرآ .
إيمان حسان من مصر
19 رجب, 1427 07:04 م
خــى الفاضل / هيمـــــــــا

أشكرك لكلماتك الرقيقة التى عجزت

عن الرد عليها ، ولا تكن متواضع بأن

مدونتك ضعيفة لا يا أخى بل هى رائعة

وممتازة لما بها من مواضيع متميزة

وقيمة .

أشكرك يا أخى وصديقى العزيز هيمـــا

ودمت بكل خير دئمآ .
هيما او براهيم من المغرب
20 رجب, 1427 04:51 ص
السلام
اختي ايمو
اتمنى ان مشكلة الخط قد فكة
واشكركم
هيما او برهيم من المغرب
20 رجب, 1427 05:58 ص
السلام عليكم
السلام عليكم مني الى صديقتي العزيزة
بسم الله الرحمان الرحيم
بسم المحبة التي تجمعنا
بسم الصداقة التي بيننا
بسم الاخوة التي تربطنا

اما بعد

فقد اردة ان اطمئن عليكي واسئل عن جديد ايمو التي تختفي عن الانظار بين ليلة وضحاها
ايمو التي اعجبتني بقوة عزيمتها ودكائها وصوتها العدب وحوارها الشيق
هده هي ايموا
التي تاتي بي الجديد بين الفينة لو الاخرة
فاين هي يا ترى
فاين هي يا ترى
فاين هي يا ترى
فاين هي يا ترى

هل ام هل
هل ام هل
هل ام هل
هل ام هل
اتمن ان تكون هل التي في بالي وبالي من يحب الخير لي ميمو او ايمو
بنان
20 رجب, 1427 06:20 ص
مرحبتين إيمان..
موضوعك جيد..

بس لو ملاحظة هنا في شوية قسوة على المرأة..
عليها ان تكون "نساء" في أصل واحدة..
جهد عليها ولا لأ؟؟

طيب الرجل ايش المطلوب منه انه يعمل؟
ولا المرأة مالها نصيب انه الرجل يتعب شويتين عشانها؟؟؟؟؟؟؟


سلام مكوكي..
احمد عبد الغفار حسن من مصر
20 رجب, 1427 06:45 ص
عزيزتى
ليس العجب ممن افاق من كابوس تمساح
ولكن العجب ممن ابتلعه الحوت فعاش فى ظلمات جوفه يسبح ربه الى ا ن يقذفه الى العراء وهو سقيم
ان هناك من النساء من هن اكثر فتكا من التمساح زاكثر قسوة من الحوت
احسدك لانك تخلصت من الكابوس بينما غيرك
لا زال ينادى فى الظامات لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين
أحمد الضبع من مصر
20 رجب, 1427 12:50 م
كل انسان منا بداخله كل الصفات فى داخله الخير والشر والحزن والفرح والكآبة وخفة الظل ، ما أريد أن أقوله أن التنوع فى الصفات من أهم المميزات التى تميز الإنسان عن الحيوان لذلك فليس من المستحيل أن يتحقق ما تدعين له ولتتفهم الأنثى لهذا الأمر وعليها ان تتعامل مع الرجل من هذا المنطلق الذى يدعو الى التنوع الذاتى كبديل حتمى للتعدد الذى لا تقبله المرأة ، مقالك أكثر من ممتاز يا ايمان .. ولا يحتاج الى تصويب ، بل هو اقتراح مقبول ، وفقق الله لما يحب ويرضى .. تحياتى .....
إيمان حسان من مصر
20 رجب, 1427 02:50 م
أستــــاذى الفاضل / معطر المدونات

بأطيب الكلمات

أستاذى / حامل المســـــــــك

خد بالك أحسن حد يسمعك ، ههههههههه

دمت أستاذى بكل خير ونجاح دائم .
إيمان حسان من مصر
20 رجب, 1427 02:57 م
عزيــزى / mads

ليت كل إمرأة تستوعب هذا الكلام

وتعرف أنها الطريقة المثلى للحفظ على

أليفها دائمآ .

دمت أخى بكل خير .
إيمان حسان من مصر
20 رجب, 1427 03:00 م
خــى العزيز / هيمـــــــــــــــا

أشكرك لكلماتك الجميلة مثلك

وأشكر إطرائك ، أنا بخير يا صديقى ،
الحمد لله بأحسن الأحوال ، والجديد هو كل
ما تقرأة بمدونتى الصغير التى تسعدنى دائمآ بمتابعتك لها .

دمت أخى بكل خير .
إيمان حسان من مصر
20 رجب, 1427 03:23 م
أختى الفاضلة / بنــــان

هذه ليست قسوة على المرأة ، بل هكذا يجب أن تكون طبيعة المرأة متجددة متغيرة متنوعة ، يجب أن تتميز عن غيرها بالشمول فى كل شىء ، يكون تعب عليها لو لم تكن هذه طبيعتها ، ولم لا تتعب من أجل من تحب ؟

أما ما يجب على الرجل هو تفهم تلك المشاعر التى لدى أليفته وكلاهما يتطلب من الأخر حب وإحترام وقدرة لا تبرد ، والرجل بطبيعته يوفر لها الأمان والحماية والإحتواء أيضآ .
انونه من المملكة العربية السعودية
20 رجب, 1427 04:23 م
ان دهاء النساء وعقولهن ومكرهن قادر علي ان تتلبس المراءه النساء اكثر من ام=نثى بأنثى واحد......ولكنها في المقابل بحاجة الى رجل يتقبل تقلبها
عصر الحريم وهارون الرشيد والنساء ينحصر في نوع واحد من النساء ونوع واحد من الرجال لكن تشكلات الانثى مع رفيقها قد تحمل لها تساؤلات هي بغنى عنها ولتبقى الانثى تلك الحبيبه البريئه والام المتفانيه والصديقه في بعض المواقف ولا تتعدها لغير ذلك حتي لا تُحرج وتحرج من حولها

تحيتي لقلم مبدع سيدتي
انونه من المملكة العربية السعودية
20 رجب, 1427 04:23 م
ان دهاء النساء وعقولهن ومكرهن قادر علي ان تتلبس المراءه النساء اكثر من ام=نثى بأنثى واحد......ولكنها في المقابل بحاجة الى رجل يتقبل تقلبها
عصر الحريم وهارون الرشيد والنساء ينحصر في نوع واحد من النساء ونوع واحد من الرجال لكن تشكلات الانثى مع رفيقها قد تحمل لها تساؤلات هي بغنى عنها ولتبقى الانثى تلك الحبيبه البريئه والام المتفانيه والصديقه في بعض المواقف ولا تتعدها لغير ذلك حتي لا تُحرج وتحرج من حولها

تحيتي لقلم مبدع سيدتي
زهرة الايمان من الجزائر
20 رجب, 1427 05:18 م
السلام عليكم
اختى التى نورت مدونتى ""ايمان""
جزاك الله كل خير عن الزيارة التى اسعدتنى
.........
اختى نعم امراة واحدة تكفى اذا كانت المراة جامعة لجميع النساء فى امراة واحدة بتجديدها الدائم (الذى يمكن ان نعتبره من الواجب فى وقتنا الحالى امام ما نراه فى الشارع فى التلفزيون ...)
وتفهمها لزوجها فى جميع الحالات فى الغضب فى وقت الضيق ...فى المحن فى... فرحه....فى نجاحه.....فى مشاكله...فتكون خير سند له..وخير رفيق..فيعيشان اجمل حياة...
فتكون هى الزوجة ...والام.....وكل نساء الدنيافى عينيه
........
كما اننا لا نهمل طبيعة بعض الرجال الذين يهوون التغيير كتغيير الاقمصة...فحتى لو كانت ناجحة وجامعة لجميع الصفات فانها لا تملىء عينيه
اذا فاننا امام موضوع نسبى فمنهم من يعتبر زوجته كل الدنيا..ومنهم من يعتبر ان جميع نساء الارض لا تملىء عينيه
ويبقى الزواج السعيد الذى اساسه الاحترام وجدرانه التقوى وسقفه التعاون وابوابه الحب والتشاور
...........
دمت اختى مميزة
اعزك الله اختى
اختك زهرة الايمان
إيمان حسان من مصر
20 رجب, 1427 05:23 م
أخى الفاضل / أحمد عبد الغفار حســـن

مدونتك رائعة وتستحق المتابعة لما بها من طرح طيب وهادف .

أخى الفاضل ، المرأة مخلوق ضعيف مهما قويت ، ومن تدعى القوة هى أضعف مما تتخيل .

شرفت بزيارتك الطيبة التى أسعدتنى كثيرآ


دمت أخى بكل خير .
إيمان حسان من مصر
20 رجب, 1427 06:15 م
أخــى / أحمــد الضبــــــــع

موضوع التعدد لا أعرف لم يشكل مشكلة لدى المرأة ، الله سبحانه وتعالى هو الذى خلق المرأة وحفظ لها حقوقها الشرعية ، الله الذى خلقنا أعلم بنا وبطبيعة المرأة إذا كان التعدد يسىء لكرامة المرأة أو يسىء اليها ما شرعة الله .

لكن لتجنب هذا الأمر لأن بعض النساء لا يتقبلن هذا الأمر فعليهن بالتعدد الذاتى .

أشكرك أخى لكلماتك الطيبة وزيارتك التى شرفت بها .

دمت بكل خير .
صاحب الظل الطويل
20 رجب, 1427 07:22 م
اختى ايمان .. اشتقت لزيارة مدوينتك .. وها انا اعود مرة اخرى واتجول فيها واحببت ان اعقب على هدا الموضوع بوجهة نظر ..ربما تكون المرة التى تحمل كل الصفات موجودة ولاكن قليل من نجد فيه كل هده الصفات فا الكمال لله وحده.. و الرجال هناك منهم من يرضى بالامر الواقع ويرضى بنصيبة مهما كان فيجب على المراء ان تتنازل قليلا والرجل كدالك ... لكى منى التحية ..
آدم من المغرب
20 رجب, 1427 08:01 م
السلام عليكم ورحمة الله

قبل أن أقول أي كلمة

اسمحي لي بالتعبير لك عن مدي سروري
باسلوبك الجميل المؤدب في معالجة
أشد المواضيع (تعقيدا) خصوصا في هذا العصر
وهذا رأيي الخاص الذي له أسبابه .
وأعجبني كثيرا ذكاؤك في اختيار صور
تحاكي الموضوع والتي نوعا ما تعكس شخصيتك .

امرأة واحدة........لا تكفي ؟؟
من قال هذا؟؟
تكفي ونص..*لكن*
الشرط الوحيد هو : أن تكون(امرأة)
بكل ما تحويه الكلمة من معنى ،وهي صفة أصبحت نادرة الوجود، كصفة (رجل)تماما
فالذكور كثييييير..لكن الرجال قليل

واذا تكلمنا بصراحة عن الخاصية التي يتفرد بها الذكر عن الأنثى وهي قابليته
لإحتواء أكثر من امرأة في وقت واحد
أنا أردها لحكمة الله البالغة التي
لا يستطيع عقلي الجاهل الصغير الإحاطة
بكل مراميها العميقة خصوصا في علاج
مشكل تزايد عدد الإناث المرعب يوما
بعد يوم
وأنا أقول لمن تنادى بأن الإسلام أهان
المرأة في قضية التعدد ، أن تقترح علينا
حلا عبقريا لهذه المشكلة المعقدة
...؟؟؟ بلا كلام فارغ..

خلاصة القول
س/ امرأة واحدة .......لاتكفي؟
ج/ تكفي ، شرط أن تكون امرأة...
س/ هل يستطيع ابن آدم أن يحب أكثر من
امرأة في وقت واحد؟؟
ج/ لا : لأن لديه قلب واحد ، لكنه
يستطيع التعامل مع أكثر من زوجة
في وقت واحد (عسى الله يكون في عونه)
س/هل يتغير أو سيتغير ابن آدم مع مرور الزمن ؟
ج/لا: لأن الأمر.. مش على كيفه.. (فطرة الله ولن تجد لفطرة الله تبديلا...)
...ومن قال غير ذلك فهو كذاااب ومنافق
...الخ من الصفات الرائعة

وفي النهاية أقول لك بصراحة أني
أحيانا ، أحسدكن خصوصا على عندما أقرأ هذه الآيةالكريمة:
*فقلنا يا آدم إن هذا عدوٌ لك ولزوجك فلا يخرجنكما من الجنة
( فتشقى)*.
لكنى أتراجع وأحمد الله للأنه خلقني ذكرا
وليس أنثى عندما أسمع هذه الآية :
*فأجاءها المخاض الى جذع النخلة قالت
(ياليتني مت قبل هذاوكنت نسيا منسيا)*

حفظك الله من كل سوء خصوصامن مكر بعض
ضعاف النفوس ، من الذكور

تحياتي

إيمان حسان من مصر
20 رجب, 1427 08:01 م
أختـــى / أنــونــــــــه

تنوع الأنثى لا يجلب لها أى تساؤلات هى فى غنى عنها ، ثم إن بقائها كأم وزوجة وصديقة وإبنه ، هذا فى حد ذاتة تنوع ، وهذا ما قصدته بكلماتى المتواضعة ، أى لا تبقى فى دور زوجة فقط ، بل زوجة وأم وأخت وعشيقة وحبيبة ، هذا لم يكن بصعب على من تحب أليفها فى الحفاظ عليه .

أشكرك أختى الفاضلة لكلماتك الجميلةو زيارتك التى شرفت بها .

دمت بكل خير أختى .

إيمان حسان من مصر
20 رجب, 1427 08:33 م
أختــى الجميلة / زهـــرة الإيمــــان

أختى التى أحبها فى الله زهرة الإيمان ، أسعدنى تواجدك بمدونتى المتواضعة التى شرفت بزيارتك الجميلة وكلماتك الغالية .

إسمحى لى أن أقتبس كلماتك
ويبقى الزواج السعيد الذى اساسه الاحترام وجدرانه التقوى وسقفه التعاون وابوابه الحب والتشاور

ياله من بيت أساسه متين .

دمت أختى بكل خير دائمآ .

إيمان حسان من مصر
20 رجب, 1427 08:41 م
أخـــى / صاحــب الظــل الجميـــل

صاحــب الفــن الأصيـــل

صاحــب الظــل الطويــل

إفتقدت كلماتك الرائعـــة بمدونتى الصغيرة ، وأسعدنى زيارتك التى أنتظرها دائمآ لإهتمامى بتعليقاتك التى تسعدنى كثيرآ .

نعم أخى ربما قل وجود إمرأة بهذه الصفات المتعددة ، ولكن هكذا يجب أن تكون المرأة ، وإذا تنازل الرجل عن بعض الصفات فإنه لن يكون راضى كل الرضى ، أو تقريبآ نصف سعيد بحياته والنصف الأخر يرضى بما قسم له ، لكن للمرأة الدور الأكبر فى هذا الإنقسام .

دمت أخى بكل خير دائمآ ولا تنسانا من تعليقاتك المهمة جدآ والرائعة .
Artemis
20 رجب, 1427 09:52 م
عزيزتي ايمان ..

لا يمكننا أن نعمم الصفات السابقه على كل الرجال ,, بعضهم لا يزال و حتى الآن متمسكا بالوفاء لامراه واحدة رغم انهم قله ..
سؤال فرويد الغير قابل للاجابه ( ماذا تريد النساء ؟) يمكن أن نطبقه أيضا على الرجال ... مــاذا يريد الرجال
برأي لا اجابة واضحه على هذا التساؤل ..

موضوع رائع ,, تحياتي لك عزيزتي
هناك من لإمارات العربية المتحدة
20 رجب, 1427 10:17 م
موضوع لذيذ :-)

مبدئياً، لا يا سيدتي، واحدة لا تكفي! لم تكن في الماضي تكفي ولا هي اليوم تكفي ولا في المستقبل سوف تكفي. وكما قال الأخ آدم أعلاه: "هل يتغير أو سيتغير ابن آدم مع مرور الزمن ؟ لا: لأن الأمر.. مش على كيفه.. (فطرة الله ولن تجد لفطرة الله تبديلا...)"

أما المرأة السوبر التي تتكلمون عنها، فهي غير موجودة على متن هذا الكوكب، أما إن وجدت، فهي.... أيضاً لا تكفي :-)

ولكنني برغم هذا وذاك، أحيي شجاعتك النادرة وسلامك مع أنوثتك!
إيمان حسان من مصر
21 رجب, 1427 12:36 ص
أخــى الفاضــل / أدم

بصراحة كلامك جميل جدآ وأنا فى الحقيقة أعجز عن شكرك بكل السبل ، إنت وفرت عليا حاجات كتير بطرح مثل هذه الأسألة وتفضلت مشكورآ أيضآ بالإجابة عليها .

وفعلآ الرجل مش بيحب إلا واحدة بس لكنه يعرف يتعامل مع أكثر من زوجة وبنفس الوقت ما يقدرش يستغنى عن أى واحدة فيهم لأنهم باختصار بيكملوا بعض
وأتمنى أن تقتنع المرأة بهذا الكلام وتحاول جاهدة أن تبقى أربعة فى واحد من أجل واحد متميز ، وهى وشطارتها .

دمت أخى بكل خير دائمآ .
إيمان حسان من مصر
21 رجب, 1427 01:13 ص
أخــى الفاضل / Artemis

لرجال الذين يبقون على زوجة واحدة ليس لأنهم أوفياء ، من المؤكد أن هذه الزوجة لديها القدرة على إحتواء هذا الزوج المتعدد الرغبات فهذه طبيعة الرجل ، ممكن أن تكون هذه الزوجة أربعة فى واحد ، وصدقنى لو لم تكن كذلك فلن يتأخر هذا الزوج فى البحث عن رغباته ، إلا إذا إمكانياته وظروفة لا تسمح له بذلك .

أسعدتنى كلماتك وزيارتك الطيبة .

دمت أخى بكل خير .
إيمان حسان من مصر
21 رجب, 1427 01:37 ص
أخـــى الفاضل /هنــــــــــــــــاك

هنا على كوكب الأرض توجد هذه المرأة السوبر كما تصفها ، ولكن هى حظــــــــوظ .

وصدقنى سوف تكفى إلا إذا كان أدم هو اللى أربعة فى واحد ، فى هذه الحالة له التعدد وكل واحدة منهن يجب أن تكون أربعة فى واحد .

ملحوظة : أنا قصدت بكلماتى سيدنا أدم وليس الأخ أدم مع إحترامى للجميع .

دمت أخى بكل خير .
rifki49 من المغرب
21 رجب, 1427 04:29 ص
أختي إيمان السلام عليك ورحمة من الله وبركات،عرض طيب لموضوع أكاد أقول شائك،بداية(ما جعل الله لرجل قلبين في جسد واحد)وترخيص الاسلام بتعدد الزوجات ليس أمرا بالتعدد(ولن تعدلوا بين النساء...)
الزواج عقد بين رجل وامرأة على الوفاء والاخلاص والشراكة مدى العمر فهما أكثرمن(إثنان شريكان فيد الله معهما فإن خان أحدهما رفع الله يده)والزواج بأخرى أكبر إهانة وأعظم خيانة تواجه بها امرأة،
أحمد الله أنني أعيش بالمغرب حيث(مدونة الأسرة)تمنع الرجل من المتزوج بأخرى إلا بموافقة الزوجة الأولى...وهذا لايتأتى إلا في ظروف خاصة.
هيما او براهيم من المغرب
21 رجب, 1427 05:57 ص
اختي ايمو
اشكركم من كل اعماق قلبي على زيارتكي ليا التي تزيدني تشريفا

اما بخصوص لحسن فمشكلته اكثر من المخدرات
فالمخدرات تشاجرنا معه على حسابها ولكن دون فائدة فهو يعتبرها دواء لمشاكله.........

اما بخصوص حبيبته فهو دائما يقع في خطاء سوء الاختيار............

وانت يا اختي ايما القريبة مني فالمدونة ملكك وما انا الا متعلم منكي
إيمان حسان من مصر
21 رجب, 1427 06:35 ص
أخــى الكريـــم / رفقــــــــى

هى لم تكن دعوة لتعدد الزوجات ،

إنما هى دعوة لتعدد الذات لدى المرأة

ومجرد تفكير الرجل بالزواج من أخرى

هذا لا يعنى خيانتة لزوجتة الأولى ولكن

هذا يعنى أن هناك خلل أو تقصير من

الأولى لأى أسباب مهما كانت ، وزواجة

بأخرى لا يعنى أن يتخلى عن رفيقة عمرة

وشريكة كفاحة ، إنما هذه بأى حال

حالات خاصة وليست عامه .

أشكرك أستاذى الفاضل على زيارتك التى

شرفت بها وأسعدتنى .

دمت بكل خير .

إيمان حسان من مصر
21 رجب, 1427 06:40 ص
أخــى / هيمــــــــا

شكرآ لزيارتك الطيبة وشكرآ لكلماتك التى أعجز عن الرد عليها ،

أتمنى لصديقك لحسن كل التوفيق والهداية من عند الله .

دمت أخى بكل خير دائمآ .
عاشق الجمال/ ياسر من الأردن
21 رجب, 1427 10:02 ص
ايمان
شو هالموضوع اللي بعقد
حلو كثير
وصادق والله
ولكن كان بلاش عصر الحريم

صدقت فوصفك بديع

ودمت بخير
bougie2006 من الولايات المتحدة
21 رجب, 1427 10:21 ص
السلام عليكم
لا أتصور أن كل الرجال متشابهون فمنهم من يحب التعدد و منهم من يكتفي بواحدة. و ليس هناك أفضل من الإستقرار و محاولة التغاضي عن المساوىء لكي تستمر الحياة. شكرا على موضوعك الرائع
amine من المغرب
21 رجب, 1427 11:02 ص
يبقى شيئ مهم :الرجل لايحب الحب كله الا امراة واحدة...ولايعشق الا واحدة..ولا ينط قلبه الا لواحدة...وتراه يموت احيانا في سبيل واحدة...رغم كل شيئ تبقى دائما هناك واحدة...
amine من المغرب
21 رجب, 1427 11:08 ص
ولو اقتحم بساتين نساء العالم كلها وتذوق من فواكهها فان حنينه يرجع دوما الى بستان امرأته الاولى...يبقى دائما غريبا وسط كل النساء مالم تكن هي هناك
7ala
21 رجب, 1427 11:35 ص
نعم أنا أوافقك الرأي يا ايمان ، الامرأة الواحدة تكفي عندما تكون عدة نساء معا أي يجب أن تكون ذكية و تعرف كيف تتعامل مع زوجها و لكن صدقيني هذا موضوع صعب و لا تستطيع عليه الكثير من النساء لأنه يحتاج الى نفس طويل و قدرات عاليه .
احمد من المغرب
21 رجب, 1427 02:52 م
اختي ايمان تحية وبعد
جميل ما كتبته والاجمل انه خلق جدلا في النقاش وهذه غاية الابداع
انا اتفق معك
لكن المراة الذكية في نضري ليس بالضرورة ان تكون متعددة الشخصيات
بل من تستطيع جعل زوجها يقتنع بما لديها ويكتفي به
وشعاري لمن احب : أتمنى لو أنك كل المدن حتى لا أضطر للرحيل
دمت مبدعة
احمد من المغرب
21 رجب, 1427 02:54 م


اختي ايمان تحية وبعد
جميل ما كتبته والاجمل انه خلق جدلا في النقاش وهذه غاية الابداع
انا اتفق معك
لكن المراة الذكية في نضري ليس بالضرورة ان تكون متعددة الشخصيات
بل من تستطيع جعل زوجها يقتنع بما لديها ويكتفي به
وشعاري لمن احب : أتمنى لو أنك كل المدن حتى لا أضطر للرحيل
دمت مبدعة
saadou2006
21 رجب, 1427 03:09 م
لسلام عليكم
فعلا كما قال البعض و أنا أوافقهم الرأي الرجل يحب واحدة فقط، و لا يقوى العيش بدونها و إن تفارقا فلا ينساها أبدا. مقالة رائعة.
محمد الجرايحى من مصر
21 رجب, 1427 03:41 م
الأخت الفاضلة : إيمان
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندما تكتب المرأة عن الرجل تكتب بعواطفها وتتدخل تجاربها وتطلق العنان
لقلمها ليخرج مكنون النفس.

وعندما يكتب الرجل عن المرأة يكون العقل هو مرشده لذلك نجح الرجل فى الكتابة والتعبير عن المرأة لأن أسلوبه دائماً موضوعياً بعيداً عن العاطفة

كلماتك تغلبت عليها آراء أطلقت ضد الرجل وهو منها براء

ولكن أحييك على جرأتك فى الطرح

أخوك
محمد
sotallh من مصر
21 رجب, 1427 04:27 م
اختى الحبيبه الغاليه إيمان
كلماتك صحيحه ولاكن المرآة التى تجد الحب تجعل من نفسها كل نساء العالم فهل هذا الحب موجود
إيمان حسان من مصر
21 رجب, 1427 04:58 م
أخــى ياســر / عاشــــق الجمــــال

أنا اختارت عصر الحريم ، لأنه كان مباح فية للرجل بالتعدد وما ملكت أيمانكم ، فهذه دعوة للمرأة بأن تمذج ذاتها فيمن تحب وحدة وتكون هى كل الحريم .

شرفتنى زيارتك كتير .

دمت أخى بكل خير .
رفيق القلم من المغرب
21 رجب, 1427 04:59 م
لن أفند كلامك ومقالك و لن أتطاول على تعليقات الرفاق ذكورا و اناثا بحجة احترام الأراء الشخصية ولكن "
ما ذكرته ليس قاعدة تطبق مائة بالمائة لا أنكر أنه هنالك رجال يحبون تملك كل نساء الأرض ولو وجدوا نساء كوكب آخر لتملكوهم و لكن ليس كل الرجال بهذا الشكل كما لا يخفى أنه هنالك نساء يحبن تملك أكثر من رجل تحت غطاء لا أريد أن أكون حبيسة رجل واحد و أحب أن أكون محط أنظار الكل
أنا بمنظوري كذكر و هذا لا يؤثر على قناعتي الفكرية أو يغير من فكري لأن المقال فيه بعض التهجم على الذكور أفلحت في نقاط عدة كما تفضلت بالمناقشة و لكن رغم هذا يضل التحليل- معذرة- متعلقا بطبيعة كل شخص على وجه هذه البسيطة و ذلك راجع للوسط و المجتمع و التربية و النمو الديماغوجي و السوسيولوجي و حتى الميتافيزيقي الخارج عن الارادة

ختاما أحي فيك هذه البادرة الطيبة و أعتذر على تطفلي و على هذه اللهجة في الكلام و هذا لا يدل على أنني أتعارض معك في فكرك بل هو صائب إلا أنه ليس عاما

{مت بكل ود

------------رفيق القلم-----------
------------Rafiq AlqalaM---------
إيمان حسان من مصر
21 رجب, 1427 06:02 م
أخــى / bougie2006

بالتأكيد ليس كل الرجال متشابهون ، إنما هناك رجل أربعه فى واحد ، يحتاج إمرأة مثلة ، الأمر لا ينطبق على كل الرجال ولكن هى حالات معينة ، ويوجد الكثير من الرجال يكتفى بإمرأة واحدة كما تشير يمكن لأنها متعددة الذات ، ومن الطبيعى إذا وجد الحب سوف يتغاضى الأخر عن المساوىء .

أسعدنى تواجدك وكلماتك الجميلة .

دمت أخى بكل خير .
إيمان حسان من مصر
21 رجب, 1427 06:20 م
أخــى الفاضل / أميـــــــــن

صحيح كلامك ولذلك حينما شرع الله للرجل بالتعدد فى الزواج ، قال أيضآ

(ولن تعدلوا ) وهذا لأن الرجل يميل قلبه إلى إمرأة واحدة منهن ، كما كان النبى صلى الله عليه وسلم يميل قلبة إلى السيدة عائشة رضى الله عنها .

فالقلب لا يحب إلا واحدة فقط ، هذا لا خلاف عليه .

دمت أخى بكل خير وشكرآ لتعليق المهم جدآ .
إيمان حسان من مصر
21 رجب, 1427 06:45 م
غاليتـــى / حـــــــــلا

ما أحلى كلماتك الجميلة مثلك ، نعم المرأة الذكية هى التى تمذج ذاتها فيمن تحب وحدة وتكون كل النساء فى آن واحد من أجل من تحب ، هى حقآ مسألة تستحق قدرات خاصة جدآ ولكنها مش صعبة على من تحب .

دمتى أختى بكل خير دائمآ .
kari من مصر
21 رجب, 1427 11:01 م

ايمــي

أكيــد داخل كل امـرأة هذة الخصأئص

ولكــن عزيزتــي .. أيـن الرجـل

الذي يستطيع أن يكتشــف تلك الصفات

والخصــائص .. وان يحتويهــا ويتقبلها

كمــا هــي ؟؟؟؟!!!! ويــن ذكائه؟

واللــه رائعة ومبدعة بموضوعاتك

الممتعــة.. لكي تحياتي وقبلاتي

مبدعى اشراقة من مصر
22 رجب, 1427 12:42 ص
اولا اشكرك على كلماتك الماسية
ثانيا اشكرك على تعليقك على مقالى
ولاكنى اريد ان نتحدث فى شئ اخر
ان كل انسان انا لا احدد جنس يهوى فى كيان واحد يومئ الية فى نهارة وليلة ويحنو علية بدفئ عواطفه فلن يكون هناك التشكيل فى الشخصية بل يولد بينهم شئ اخر اعظم من الحب هو الحياه الحقيقية
حياه بلاى خوف مليئة بالحنان والعطف والامل والطيش والجنون
تلك مشاعر الانسان الواحد بلاى تبدل فى شخصيات اخرى بل يبحث فى داخلة هو عن اجمل واروع الصفات
تلك ما تملكة المرأة من سلاح يفتك باعتى الرجال
والرجل ايضا يملك الامان والعشق لها مهما اختلفت شخصيتها ولاكن لا بد من ان تكون متوحدة
لا تقلد ولاكن تخرج ما بداخلها
هذا هو ملكوت حياتهما
تلك جنتهم التى ياملها كل البشر
نجمع صفات البشر مختلطة بسمات الملائكة
إيمان حسان من مصر
22 رجب, 1427 01:21 ص
أخــى الفاضل / أحمـــــد

أحييك على رأيك المرأة الذكية هى

التى تقنع زوجها بما لديها ويكتفى بها

ولكن لكى يكتفى بها حقآ يجب أن تكون

فعلآ كافية ، الرجل دائم البحث عن

الجمال والكمال ، وهكذا يجب أن تكون

المرأة .

دمت أخى بكل خير دائمآ .

إيمان حسان من مصر
22 رجب, 1427 01:53 ص
أخــى / saadou2006

وأنا أشارككم الرأى بأن الرجل

يميل قلبة إلى واحدة فقط ، ولكن

رغباته تتعدى الواحدة بكثير ، فلو

هذه الحبيبة تعددت فى ذاتها ، فهى إذآ

تكفى .

دمت أخى بكل خير وأشكر زيارتك

الطيبة .
Rooro من المملكة العربية السعودية
22 رجب, 1427 02:03 ص
رااااائعة تلك الكلمات والجمل ..

شكراً جزيلاً .. وستظل هذه الكلمات محفوظة لدي بإذن الله ..

دعواتي لك بكل خير ..
أكتب بالرصاص من لإمارات العربية المتحدة
22 رجب, 1427 09:03 ص
مدونة رائعة
والبوست جميل
ولا تعليق
آخرالفرسان من مصر
22 رجب, 1427 12:24 م
السلام عليكم
الغالية ايمان تحية عطرة تقديرا لتفهمك لطبيعة دور المرأة فى حياة زوجها وفطرتها التى خلقها الله عليها وما ذكرته يتفق مع ما قاله المصطفى صلوات ربى وسلامه عليه حين جاءه وفد من النساء وقالوا له لقد سبقنا الرجال بالجهاد والانفاق فى سبيل الله فاجابهن صلوات ربى وسلامه عليه بقوله " حسن تبعل احداكن لزوجها يعدل كل ذلك " ولكن بالنظر الى واقعنا المعاصر نجد ان كثير من النساء قد نسين او تناسين طبيعتهن ودورهن فى الحياة الزوجية وما يتطلبه ذلك منهن ويرجع ذلك للعديد من العوامل التى قد تفرض عليهن ولا يكن لهن حيلة فيها كطبيعة المجتمع وطريقة التنشئة وغياب الثقافة والوعى بالحياة الزوجية ومتطلباتها ولسنا هنا بصدد مناقشة ذلك الامر ولكنى اود هنا بمناسبة سؤالك هل امرأة واحدة لا تكفى ؟؟؟ اود أن اوضح بعض النقاط ردا على سؤالك وتعليقا على ما كتبه بعض الاخوة والاخوات بشأن مسألة تعدد الزوجات
ان قضية تعدد الزوجات فى الاسلام ليست عورة نسترها أو تهمة نتكتمها أو مسألة نتوارى بها خجلا وندخل معها قفص الاتهام نتلمس البراءة لأنفسنا وديننا
ان تعدد الزوجات بمثابة الدواء لداءات كثيرة أصابت مجتمعاتنا وهو أمر مباح ويسن اذا حسنت النوايا وروعيت فيه الضوابط الشرعية وهناك من الرجال من لا تستقيم حياتهم الا فى ظل التعدد ووجود أكثر من زوجة نظرا لطبيعتهم التى فطرهم الله عليها من حب النساء والذى لا يتعارض مع دين أو شرع أو مثل أو قيم فالرسول صلى الله عليه وسلم نفسه يقول " حبب الى من دنياكم الطيب والنساء وجعلت قرة عينى فى الصلاة " ، وقد ينقلب التعدد فى الزوجات حراما اذا ما خاف الانسان الجور وعدم العدل
ودواعى ومبررات تعدد الزوجات كثيرة وعديدة لا يتسع المجال هنا لذكرها ومناقشتها ، والحكمة فى اجازته وشرعيته واضحة وبينة ولا يسع أحد أن يحرم ماأحل الله عز وجل فتحريم الحلال قرين الشرك ولا يقل خطورة عن تحليل الحرام بل ويزيد ، بل حتى لو خفيت عنا الحكمة من وراء التعدد فالواجب علينا أن نعلم أن الأمر لا يخلو من حكمة نظرا لانه اتى من الخالق المنزه عن الخطأ " والله يعلم وأنتم لا تعلمون " ولا يسعنا الا التسليم بحكمة المولى سبحانه وتعالى
واذا كانت الواجبات تسقط بالعذر والعجز وعدم الاستطاعة والفتوى تقدر زمانا ومكانا وشخصا فلابد من النظر بعين الاعتبار قبل الاقدام ع
آخرالفرسان من مصر
22 رجب, 1427 12:54 م
واذا كانت الواجبات تسقط بالعذر والعجز وعدم الاستطاعة والفتوى تقدر زمانا ومكانا وشخصا فلابد من النظر بعين الاعتبار قبل الاقدام على التعدد ، هل ظروف وقدرة الانسان تسمح به ؟؟؟ هل عنده الكفاءة والاستطاعة والطاقة عليه ؟؟؟ هل يغلب على الظن تحقيق المصلحة ودفع المضرة والمفسدة بالتعدد بالنسبة لهذا الشخص المعين ؟؟؟ حيث أن أمر التعدد فى الزوجات يتطلب تقوى ورجولة ومروءة ومعرفة بالشرع واستقراء للواقع وصبر وسعة صدر وقوة احتمال ، فالأمر يحتاج الى مؤهلات وقدرات لابد من توافرها حتى لا نكون فتنة للخلق ونستدخل الحرج على النفوس بسبب الظلم والتعدى واضاعة الحقوق فى وقت لا تحتمل فيه أمتنا المزيد من الفتن والتشهير والتشويه
وتعدد الزوجات أمر معلوم وشائع منذ الأزل عند كل الأمم وقد قام الاسلام بتهذيبه ووضع ضوابطه وقد بقى تعدد الزوجات فى دول أوروبا باعتراف الكنيسة حتى القرن السابع عشر ، ولقد ترتب على تحريم التعدد عند الغرب ومصادمة ذلك للعقل والفطرة أن انطلق الرجال والنساء الى قضاء شهواتهم واشباع نزواتهم فى الحرام وخارج اطار الزواج فكثر اللقطاء وازدادت نسب الاجهاض والقتل وشاعت الرذيلة مما عاد بالعار على المدنية الغربية الزائفة ، ما الحكمة فى أن يكتفى الرجل الغربى بزوجة واحدة ويكون له الكثير من العشيقات ؟؟؟ لقد أدى تقييد الرجل بزوجة واحدة الى احجام الرجال عن الزواج مما ادى الى ارتفاع نسبة العنوسة وانطلاق الرجال والنساء سواء بسواء لاشباع رغباتهم وغرائزهم فى الحرام وخارج اطار الزواج ، ألم يكن أكرم لهم وأفضل لو أباحوا الحلال وحرموا الحرام وأجازوا تعدد الزوجات ومنعوا اتخاذ العشيقات ؟؟؟
أخيرا لا املك الا أن اقول الحمد لله الذى أحل لنا الطيبات وحرم علينا الخبائث وجعلنا خير أمة أخرجت للناس ، وأود أن أشير هنا الى أننى صاحب تجربة ناجحة بفضل من الله فى تعدد الزوجات حيث أننى متزوج من 3 زوجات غاية فى التدين والجمال والرقة وأنعم معهن بأرغد عيش وأبحث أيضا عن زوجة رابعة بالمواصفات التى ذكرتيها فى مقالتك ، امرأة يجتمع فيها كل نساء الارض
آسف للاطالة واتمنى لك التوفيق
آخرالفرسان من مصر
22 رجب, 1427 12:58 م
ما أجمل أن أجد امرأة أتلاشى فيها وأسكنها كطيور النهر
وأراها ترقص فوق الموج كأغنية عانقها البحر
تخفينى ضياء فى العينين وأسمعها كدعاء الفجر
تخاف على من الدنيا ومن الأيام وغدر الدهر
آخرالفرسان من مصر
22 رجب, 1427 01:16 م
من ألف عام كنت أحلم أن امرأة تحلق فى سمائى كالفراشة
فيها جنون الموج حين يعانق الشطآن
فى صوتها وتر اذا انطلقت بلابله يصير الكون أغنية خجولة
تنساب كالأنهار فى صحراء عمرى
تملأ الدنيا بضحكات الطفولة
من ألف عام عشت أرسم صورة امرأة أرى فى وجهها كل الفصول
وجه الربيع اذا ارتدت أغصانه الخضراء لون الورد وانتفضت سنابله وهامت فى الحقول
فيها جنون الصيف والأيام تلقى ثوبها وتدور ترقص بين أصداء الطبول
فيها شتاء حائر الأنفاس يمضى على الطرقات ينظر للمدى ويعود يرقب فى الجليد مصيره المجهول
فيها خريف لا ينام اذا بدت نذر الرحيل ولفت الأشجار أشباح الذبول
فيها تعانقنى الحقيقة كلما عصفت بى الظلمات فى ليل جهول
فيها أرى نفسى ... حنين الطير ... اصرار الخيول
فيها وداعة قطتى البيضاء حين تنام كالأطفال على صدرى فى صمت خجول
كم عشت أحلم أن أرى امرأة على شطآنها ألقى الرحال واستريح دقيقة من عالم مخبول
من ألف عام عشت أرسم فى خيالى صورة امرأة يخبئها القدر
تبدو بلون الفجر أحيانا بلون الحزن أحيانا وحين تغيب يختنق القمر
فيها لهيب الشمس فيها لهفة الأرض الحزينة لارتعاشات المطر
من ألف عام عشت أحلم أن أرى امرأة تعربد فى كيانى كالزلازل
وتطير فى بستان عمرى كالفراشة عندما تغفو على صدر الجداول
ابنى لها عشا على العينين .. أسكنها ضلوع القلب ... تكبر فى عيونى كالسنابل
إيمان حسان من مصر
22 رجب, 1427 02:29 م
أخــى الفاضل / محمــد الجـرايحـــى

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،

أنا لم أكن أبدآ ضد الرجل ،

بالعكس هذه المقالة تحديدآ لصاح الرجل

بنسبه كبيرة ، فكل ما أدعو له المرأة

من تعدد لذاتها هو لصالح الرجل ولا

أنكر أنه من صالحها أيضآ ، فالرجل حين

يجد إمرأة تحتوية هذا لصالحة ، أمل إذا

كنت تقصد أن كلماتى تعنى أن الرجل

متعدد الرغبات ، فهذه حقيقة لا يجب

إنكارها ، هذه فطرة الله التى فطرنا

عليها ، أما اذا كنت تقصد شىء أخر

فأرجو توضيحة ، يهمنى رأيك جدآ .

دمت أخى العزيز بكل خير دائمآ .
تائهة الظلام من المغرب
22 رجب, 1427 08:19 م
أختي الغالية إيمان
كما تعلمين و كما يعلم الجميع الرجل حلال عليه أن يتزوج 4 نساء
و لا شك أن كل أمر مباح ربانب له حكمة،و لا شك أن هذا الزواج له حكمة قد لا نراها أو قد لا يراها معظم البشر.لكن كل ما يأمرنا به عز و جل نقول له سمعا و طاعة ربنا.و كذلك الزواج من 4 نساء له شروط.
أختي طرح أحد الاخوة موضوع التعدد فقال فكرة جد ذكية.
قال أنه من علامات الساعة أن تكون الإناث أكثر من الذكور(و هذا ما يتضح لنا في عصرنا)و لو أن الرجل يقتصر الزواج بواحدة فقط فكيف ستتزوج باقي الإناث؟
جزاكم الله خيرا غاليتي و ثبتك الله
د/حسن أحمد عمر من مصر
23 رجب, 1427 12:23 ص
الاخت الكريمة إيمان
أسعدتنى مدونتك وقرات بعضها وسأكمل الباقى
شكرا لك
وغلى مزيد من التقدم
إيمان حسان من مصر
23 رجب, 1427 03:16 ص
أختـى الغالية / sotallh

هذا الحب أكيد موجود ويزداد

بتنوع وتعدد الذات ، أنا أحب إذآ

أنا موجـــود .

دمت أختى بكل خير دائمآ .
إيمان حسان من مصر
23 رجب, 1427 03:32 ص
أخى الفاضل / رفيــق القلـــــــم

مع إحترامى لكلام سيادتك وليكن ما

يكون ، ومن خلال المنظور البؤرى

اللاشعورى للنمو الديماغوجى ، علم

وجارى التفيذ فى حينه .

أشكرك لمرورك وزيارتك الطيبة التى

شرفت بها ، أرجو التواصل .
حسين عجيمي من Satellite Provider
23 رجب, 1427 09:57 ص
عزيزتي
ممكن سؤال ......... فأنا محتاج
ان اضع ساعة أو تقويم أو مقطع موسيقي في مدونتي...... ولا أعرف كيف
هل يمكنك ان تساعديني في ذاك
شكراً لكي
nisreen
23 رجب, 1427 11:43 ص
عزيزتي ايمان
من السهل ان تجتمع جميع تلك الصفات في امراة واحدة ان كانت مدركة تماما لما يحتاجه الرجل فعليا
فالمراة بامكانها ان تكون كل شيء ولا شيء
دمت بكل الحب
hatem elfayed من مصر
23 رجب, 1427 12:40 م
كل النساء خائنـــــــــــــــــــــــات كلهم مابيفرقو عن بعضهــــــــــــن كل خلقوا من ضلع اعوج
احمد من المغرب
23 رجب, 1427 03:26 م
اختي ايمان
يبدو انك قد فتحت شهية القراء للمزيد من اختلاف الأراء وهذا يدل على ان مقالك هذا ناجح
اود ان اضيف براي كاضافة لما يجب ان يقوم به الرجل او المراة عند اختيار الشريك
على كل واحد منهم ان لا يبحث عن شخص يشبهه ويتفق معه في الاراء والافكار والمبادئ بل عن شخص يختلف عنه و يكمله
فاذا نشد الاختلاف والتغير وجده في النصف الاخر
هيما او براهيم من المغرب
23 رجب, 1427 04:31 م
السلام
ايمــــــــــــــوا العزيزة
تتدكرين مادا قلت لكي في اخر اتصال بيننا ان مدونتكي ستحتل المراتب الاولة في غضون ايام
واليوم فان مدونتكي قد كسرت المدونات الاخرة
فنرجو مكي المواصلة والمتابرة من اجل ......
فمدونتكي لم تترك لنا مكان للمنافسة
فتابيعي ونحن سننور لكي طريقكي الى بر الامان
هيما المنكسر
سفيان عبدالقدوس من المغرب
23 رجب, 1427 05:15 م
أختي العزيزة
أولا شكرا لك على هذه المقالة المتميزة
وثانيا:
امرأة واحدة تكفي لكن هناك نوعية من الرجال لا يقنعون بواحدة فأحيانا يريدون كل النساء مرة واحدة
لكن أيضا هناك من النساء من تجعل الرجل يبحث عن امرأة أخرى.
الموضوع شائك وتتعدد الأسباب والعوامل.




وشكرا لك على طرحك هذا الموضوع.



مع محبتي الدائمة
saadou2006
23 رجب, 1427 10:03 م
سلام
كلام رائع و الأروع أن تكون امرأة واحدة هي التي يحتاجها الرجل يجدها في السراء و الضراء، أما إن كانت عينه رفت ييمينا أو شمالا فهذا مؤقت. هناك نزوات و حب واحد حقيقي. شكرا لك. زوريني مدونتي
<